صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
عصام عبدالجواد

21 سبتمبر 2017

أبواب الموقع

 

ثقافة

أخبار ثقافية.. صدور «قلتُ لِحماري» و «الحج إلى الحياة» عن مؤسسة شمس للنشر

124 مشاهدة

12 ابريل 2017




عن مؤسسة شمس للنشر والإعلام بالقاهرة؛ صدر كتاب « قلتُ لِحماري» للكاتب والمفكر السعودى «د. محمد سعيد التركي». الكتاب يقع فى 204 صفحة من القطع الكبير.
«قلتُ لِحماري» كتاب فكرى أدبى يستخدم الجدال فى طرح الأفكار، ويعالج الأفكار المطروحة عالميًا للمبادئ المختلفة، مثل الرأسمالية والديمقراطية والمبدأ الاشتراكي، وغيرها من المبادئ النفعية، وكذلك الفكر الإسلامى، ووجهة نظر الإسلام.
يصوِّر الكتاب شخصية رجل الشارع فى العالم، والأفكار التى يحملها، والمقاييس والقناعات التى يبنى عليها معاملاته وعلاقاته بنفسه، وعلاقته بغيره من الأفراد والمجتمعات. كما يصوِّر طريقة التفكير التى ينتهجها ويستخدمها العالم اليوم، فى التعامل مع أمور الحياة العامة، والأفكار والمبادئ المطروحة، وطريقة التفكير فى إعطاء وجهات النظر فى الأحداث العالمية الكوارثية، وفى كيفية إيجاد الحلول للمشكلات، على المستوى الشخصى والجماعى والعالمى.
كما صدرت عن دار شمس للنشر والتوزيع أيضا رواية «الحج إلى الحياة» للكاتب والمفكر الفلسطينى المقيم فى الدنمارك « أحمد دلول «. الرواية تقع فى 292 صفحة من القطع المتوسط.
رواية « الحج إلى الحياة » هى سعى وجدانى للخلاص، بغية النفاذ إلى حقيقة الأشياء، وصولًا إلى ماهية الحياة بذاتها. حيث يهيم «الغريب» مدفوعًا بحيرته أمام طلاسم وجوده، وراء نداء حنينه الدفين إلى إدراك ذات الكون، أو الحقيقة النهائية المطلقة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

وصلة رقـص بلدى فى ساحة مسجد بالبحيرة
البهلوان المرتشى
الأمير المتوتر
«مذكرات فلول» 8 أنا والخطير ورواد البار
رفض طلب رئيس الزمالك لاختيار رابطة المحترفين
على منصة الأمم المتحدة.. ميلاد زعيم عالمى
رسائل السيسى القوية من الأمم المتحدة

Facebook twitter Linkedin rss