صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2019

أبواب الموقع

 

شركات واستثمار

«إكرا» تنظم مؤتمراً لدعم الصادرات..نهاية الشهر الجارى

12 ابريل 2017



تعقد الجمعية المصرية لإدارة الائتمان والمخاطر (إكرا) مؤتمرا يضم مجموعة من ممثلى القطاع الصناعى المصرى وممثلى القطاع المصرفي، نهاية الشهر الجارى وذلك بهدف مناقشة دور القطاع فى دعم الصادرات المصرية وخاصة للدول الإفريقية، ويأتى ذلك تماشيا مع استراتيجية الدولة فى تعظيم الصادرات المصرية لسد عجز الميزان التجارى والتركيز على التصدير للدول الإفريقية بشكل خاص.
حيث ترتكز الاستراتيجية العامة لتعظيم الصادرات المصرية على دعم خمسة قطاعات رئيسية كخطوة أولى وهى مواد البناء والكيماوية والدوائية والهندسية والغذائية. ويأتى هذا الحدث ترسيخا لدور الجمعية (إكرا) فى تحقيق التكامل ما بين القطاع المصرفى والقطاع الصناعى مما له من آثار إيجابية فى السوق المصرية على المستوى الاجتماعى والاقتصادي.
وأكد أحمد شاهين رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية للائتمان وإدارة المخاطر «إكرا»، أن العمل جنبا إلى جنب مع القطاع الصناعى لدعم الاقتصاد المصري، يعد أحد الركائز الرئيسية التى تقوم عليها استراتيجية الجمعية وذلك من خلال تقديم جميع سبل دعم القطاع المصرفى للصناعة المصرية بهدف خدمة الاستراتيجية العامة فى دعم الصادرات المصرية.
وأضاف شاهين، إن الجمعية دائما ما تسعى إلى تحسين وتنمية دور الشركات العاملة بالسوق المصرية ووضع أسس ومعايير متطورة لإدارة المخاطر لصناعة الخدمات المالية حيث إنها تلعب دورا بارزا فى تحسين منظومة الائتمان وإدارة المخاطر المصرية، وتحرص الجمعية على التعليم والتقييم المستمر للمهارات الاحترافية فى مجالى الائتمان وإدارة المخاطر.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مؤسسة بنك مصر توقع 4 بروتوكولات لتمويل تنمية عدد من القرى الأكثر استحقاقًا
عقوبات ضد البنك المركزى الإيرانى
كارلوس يستبعد صلاح من الأفضل فى العالم
نتائج متميزة للفرق الرياضية لنادى البنك الأهلى المصرى
السولية: متعة السوبر تكمن فى الفوز على الزمالك
الأسبوع الجارى.. فرصة كبيرة للإيداع فى البنوك بأعلى عائد
تجديد تعيين «ميرفت سلطان» رئيسًا لبنك تنمية الصادرات

Facebook twitter rss