الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

سفير إسرائيلى سابق: داعش تتعاون مع الإخوان المسلمين

سفير إسرائيلى سابق: داعش تتعاون مع الإخوان المسلمين
سفير إسرائيلى سابق: داعش تتعاون مع الإخوان المسلمين




 ترجمة - إسلام عبدالكريم
 
 قال السفير الإسرائيلى السابق فى القاهرة، حاييم كورين، إن تنظيم «داعش» الإرهابى يتعاون مع جماعة «الإخوان المسلمين» وحركة حماس فى قطاع غزة، وذلك فى لقاء إذاعى له عقب التفجيرات الإرهابية التى استهدفت كنيستين فى طنطا والإسكندرية.
ورأى كورين أن هذا الهجوم ليس مفاجئا، إذ أصبحت تلك الظاهرة الإرهابية تتكرر خلال الأعوام السابقة، مشددًا على أن توقيت الهجوم ليس من قبيل الصدفة وأنه يتزامن مع أعياد الأقباط فى مصر، وأن التوقيت مقصود بهدف إرهاب المسيحيين، وأن استهداف الأقباط هو هدف مهم لتلك الجماعات الإرهابية، إذ يقومون بقتلهم وفى نفس الوقت استهداف للدولة المصرية.
 وأكد السفير السابق فى تصريحاته التى نقلتها صحيفة «معاريف» أن جزءًا من هجمات التنظيم الإرهابى تم بالتعاون من جماعة «الإخوان» وأحيانا مع تنظيم حماس، لافتا إلى أن هناك حالات ثبُت خلالها التعاون بينهم، وقد شهدت الفترة الأخيرة توترات بين «حماس» و«داعش» إلا أنها لم تؤثر على التعاون القائم بينهما.
فى سياق متصل، لاقت دعوات مكتب مكافحة الإرهاب الإسرائيلى لرعاياه فى سيناء بالمغادرة الفورية عقب الهجمات الإرهابية عدم استجابة، إذ أعرب الإسرائيليون عن شعورهم بالأمان فى سيناء وعدم وجود أى تهديدات تؤثر عليهم، وكانت إسرائيل قد أغلقت معبر طابا أمام السياح الإسرائيليين، وقام عدد كبير منهم بنشر مقاطع فيديو لهم فى سيناء وأكدوا خلالها على الشعور بالأمان.