الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نقل تحقيقات تفجير «مار جرجس» إلى نيابة أمن الدولة بالقاهرة

نقل تحقيقات تفجير «مار جرجس» إلى نيابة أمن الدولة بالقاهرة
نقل تحقيقات تفجير «مار جرجس» إلى نيابة أمن الدولة بالقاهرة




الغربية - محمد جبر


أرسل المستشار هشام عبد العال المحامى العام لنيابات غرب طنطا الكلية بمحافظة الغربية أوراق وملفات التحقيق فى وقائع تفجير كنيسة «مار جرجس» بطنطا إلى نيابة أمن الدولة طوارئ بالقاهرة لفحصها واستكمال عمليات التحقيق فيها تنفيذا لقرارات النائب العام.
وأضافت مصادر نيابية أن ملفات وتقارير القضية تتضمن ملفات تفريغ كاميرات المراقبة وتسجيلات وفيديوهات رصدها شهود عيان أثناء وقائع التفجير فضلا عن ملفات وتقارير الطب الشرعى حول تحاليل الحمض النووى للمشتبه فيهم وشهداء الوطن.
كان المستشار نبيل صادق النائب العام قد وجه وكلاء العموم بمحافظتى الغربية والإسكندرية بإرسال أوراق التحقيق فى حادث تفجيرى كنيسة مار جرجس بطنطا وكنيسة المرقسية  إلى نيابة امن الدولة بالقاهرة.
يذكر أن التفجير الإرهابى لكنيسة مار جرجس بمدينة طنطا قد أسفر عن استشهاد 28 شخصا وإصابة 78 آخرين.
كما تفقد الأنبا بولا أسقف طنطا وتوابعها والدكتور إبراهيم سالم القائم بعمل رئيس جامعة طنطا مصابى حادث تفجير كنيسة مارجس بمستشفى جامعة طنطا بحضور القس فيلوباتير رئيس الملائكة بكنيسة ميخائيل بطنطا والقمص صليب كبيش وعدد من القساوسة والكهنة وعدد من النواب  .
واطمأن الأنبا بولا ووفد الكنيسة على حالة المصابين وواساهم وقدم التعازى لاسر الضحايا فى استشهاد أبنائهم الأبرار وأضاف ان الشهداء الأبرار يضيئون كالشمس فى ملكوت أبيهم.
يذكر أن مستشفى جامعة طنطا يوجود بها 58 مصابًا جراء انفجار كنيسة مار جرجس فى شارع على مبارك بطنطا والتى أسفر عن استشهاد 28 شخصا وإصابة 78 آخرين وتم نقل عدد من الحالات الحرجة إلى معهد ناصر والمستشفى العسكرى بالقاهرة .