السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اليوم.. صراع القمة يشعل مواجهات الأسبوع الرابع من الممتاز «ب»




مما لا شك فيه أن مباريات الجولة الرابعة من الدورى الممتاز (ب) لكرة القدم بمجموعاته الست والتى ستنطلق فى الثانية بعد ظهر اليوم الخميس ستكون شرسة للغاية وذلك بعد أن طرأ تعديل كبير على الصدارة فى بعض المجموعات وخاصة بعد مباريات الأسبوع الماضى
 
المجموعة الأولى:
 
فى المجموعة الأولى لأندية جنوب الصعيد والتى تقام خلالها 5 مباريات بعد أن أقيمت أمس الأربعاء مباراة واحدة بين سكر أبوقرقاص والنصرللتعدين ويأتى لقاء سوهاج مع المراغة وكذلك مباراة جراند أوتيل مع أسوان على رأس المباريات المهمة والقوية فى هذه الجولة والتى يلتقى فيها شبان قنا بقيادة عاطف محمد على فى المركز السادس برصيد 4 نقاط مع المدينة المنورة بقيادة هشام عبدالرسول نجم مصر والمنيا السابق التاسع 3 نقاط.. ويلتقى جراند أوتيل بقيادة أحمد شبيب الرابع 5 نقاط مع أسوان الذى يقوده نورى حسين فى المركز الخامس برصيد 4 نقاط وهى من المباريات المهمة والصعبة فى هذه الجولة.. فى حين يلتقى سوهاج بقيادة ضياء الزعيم فى المركز الثانى والوصيف برصيد 5 نقاط مع المراغة بقيادة مدربه أحمد الواعظ والذى يتصدر المسابقة منفردا برصيد 7 نقاط وهذه المباراة لا تقل فى الأهمية والسخونة عن المباراة السابقة وقد أطلق عليها الخبراء بأنها مباراة القمة فى هذه المجموعة.. ويتقابل كيما أسوان بقيادة رمضان عبدالفتاح الثامن برصيد 4 نقاط مع الوليدية بقيادة الدكتور عماد سمير والذى يحتل المركز السابع بنفس الرصيد.. ويحل الألمونيوم بقيادة مديره الفنى محمد السنباطى ضيفا ثقيلا على الوادى الجديد بقيادة صالح يونس فى موقعة ساخنة لأن رصيد الألمونيوم 3 نقاط والوادى الجديد نقطة واحدة يقبع بها فى المؤخرة.
 
 المجموعة الثانية:
 
أما المجموعة الثانية لأندية شمال الصعيد والتى يتصدرها الثنائى سكر الحوامدية والمنيا ولكل منهما 6 نقاط وفيها يلتقى الفيوم بقيادة مدربه جمال خفاجى والعائد مرة أخرى لتدريب الفريق فى المركز قبل الأخير برصيد 3 نقاط مع ديروط بقيادة مديره الفنى الجديد بركات إبراهيم فى المركز التاسع 4 نقاط.. ويلتقى مغاغة بقيادة أشرف شعبان الرابع 5 نقاط مع المنيا فى المركز الثانى والوصيف 6 نقاط بقيادة شديد قناوى والذى تولى المسئولية فى الأسبوع الماضى ونجح فى قيادة فريقه للفوز على سمالوط ويسعى الفريقان لتحقيق الفوز للوصول لصدارة المجموعة.. ويحل ناصر الفكرية بقيادة عبدالحليم حافظ والذى يحتل المركز السابع 4 نقاط ضيفا ثقيلا على سكر الحوامدية والذى يقوده أيضا ممدوح عبدالله والمتصدر للمسابقة حتى الآن برصيد 6 نقاط وهى من المباريات التى لا تقل فى الأهمية عن المباراة السابقة لأن كل فريق منهما يدخل اللقاء وعينه على النقاط الثلاث وخاصة سكر الحوامدية الذى يخوض اللقاء على ملعبه ولديه فرصة كبيرة فى الفوز ويسعى للحفاظ على الصدارة.. ويلتقى بترول أسيوط الثالث 5 نقاط بقيادة عادل خليل مع منفلوط بقيادة محمد سيد عبدالرحيم العاشر 3 نقاط البترول هدفه تحقيق نتيجة جيدة والفوز باللقاء ليظل بين أندية المربع الذهبى وخاصة بعد تعادله مع ناصر الفكرية فى مباراته الأخيرة.. ويستضيف الواسطى بقيادة أبو العينين شحاته السادس 4 نقاط بنى سويف الذى يقوده فنيا محمد يوسف الثامن بنفس الرصيد وسمالوط بقيادة عصام خليفة الخامس 4 نقاط مع إبشواى بقيادة مديره الفنى الجديد حمادة عبداللطيف نجم الزمالك السابق والذى تولى المسئولية خلفا للمدير الفنى السابق وائل القبانى ويأمل المدرب الجديد فى تحقيق أول انتصار لفريقه الذى يتذيل جدول الترتيب برصيد نقطة واحدة.
 
 المجموعة الثالثة:
 
فى المجموعة الثالثة لأندية القاهرة والتى يطلق عليها مجموعة الموت نظرا لكونها تضم أندية كبيرة أمثال: الترسانة والنصر والسكة الحديد والاتصالات والشرقية للدخان وجمهورية شبين ويتصدرها النصر منفردا برصيد 9 نقاط وتأتى مباراتا الشرقية للدخان مع الترسانة وجمهورية شبين مع النصر من أقوى المباريات فى هذه الجولة الساخنة وفيها يلتقى بشتيل بقيادة عبدالرحيم حسان فى المركز قبل الأخير مع غزل شبين بقيادة سعيد قمصان ولكل منهما نقطة واحدة والشمس فى المركز الثامن 3 نقاط بقيادة هشام صالح مع بنها بقيادة هانى لبيب الخامس 4 نقاط.. فى حين يلتقى الشرقية للدخان بقيادة أبوبكر فودة الرابع 6 نقاط مع الترسانة بقيادة أحمد عبدالحليم نجم مصر والزمالك السابق برصيد 7 نقاط وهى مباراة تعد غاية فى الأهمية والصعوبة لأن الفريقين من الفرق الكبيرة ومرشحان بقوة للصعود لدورى الأضواء.. ويدخل فريق جمهورية شبين بقيادة عبدالله القاضى والذى يحتل المركزالسادس برصيد 4 نقاط اختبارا صعبا عندما يلتقى النصر الذى يقوده السيد عيد والمتربع على القمة حتى الآن برصيد 9 نقاط.. الفريقان يسعى كل منهما إلى الفوز واقتناص النقاط الثلاث وخاصة شبين الذى يأمل فى استغلال إقامة اللقاء على ملعبه ووسط جمهوره من أجل الاقتراب خطوة كبيرة من أندية المقدمة لكنه يعمل للفريق المنافس ألف حساب والذى يدخل المباراة هو الآخر من أجل تحقيق الفوز الرابع له على التوالى والعودة إلى القاهرة بالثلاث نقاط للبقاء فى الصدارة.. ويلتقى الأميرية المتذيل للمجموعة بدون نقاط بقيادة خالد سعد فى مواجهة قوية مع الاتصالات بقيادة أحمد إسماعيل السابع 4 نقاط ويتقابل بهتيم بقيادة محمد عودة التاسع 3 نقاط مع السكة الحديد بقيادة جمال عبدالحميد فى المركز الثانى برصيد 7 نقاط وهى مباراة صعبة لفريق بهتيم رغم إقامة اللقاء بملعبه لأن الفريق المنافس لديه رغبة فى الفوز لاحتلال قمة المجموعة.
 
المجموعة الرابعة:
 
وفى إطار المجموعة الرابعة لأندية القناة والتى يتصدرها فريق الشرقية برصيد 9 نقاط وبفارق 3 نقاط عن أقرب منافسيه الثنائى القناة ودمياط وفيها يلتقى المريخ بقيادة مدربه محمد ياسين الثامن بدون نقاط مع منتخب السويس الذى يقوده ميمى فريد السادس نقطة واحدة وبورفؤاد بقيادة الدكتور رفاعى مصطفى السابع نقطة واحدة مع كهرباء الإسماعيلية بقيادة رمضان عبدالله الخامس 3 نقاط.
 
فى حين يلتقى غزل السويس بقيادة سعيد عطا فى المركز قبل الأخير بدون نقاط مع شقيقه أسمنت السويس بقيادة هانى الديب فى المركز الرابع 3 نقاط فى مواجهة قوية على ديربى محافظة السويس.. وفى ديربى آخر بمحافظة دمياط لا تقل فيه السخونة عن المباراة الماضية يلتقى ميت الخولى بقيادة حربى سالم والمتذيل للبطولة حتى الآن بدون نقاط مع شقيقه الأكبر الزرقا بقيادة طارق محجوب والذى يدخل المباراة حاله مثل حال منافسه لأنه يخوض اللقاء بدون نقاط.. ويحل الشرقية بقيادة مديره الفنى خالد جلال نجم الزمالك السابق ضيفا ثقيلا على دمياط عندما يلتقى معه فى مباراة قوية ومهمة لكلا الفريقين.. حيث يدخل الشرقية اللقاء وهو متصدر للمسابقة منفردا برصيد 9 نقاط من الفوز فى ثلاث مباريات متتالية و دمياط له 6 نقاط فى المركز الثانى وله مباراة مؤجلة مع بورفؤاد من الأسبوع الثانى وفريق القناة له 6 نقاط وراحة فى هذه الجولة.
 
المجموعة الخامسة:
 
أما المجموعة الخامسة لأندية الدلتا والتى يتصدرها فريق طنطا برصيد 9 نقاط وبفارق ثلاث نقاط عن أقرب منافسيه بلدية المحلة ويأتى لقاء الحامول مع طنطا من أقوى اللقاءات فى هذه الجولة ومعه اللقاء الآخر الذى سيجمع المنصورة مع كفرالشيخ.. وفيها يلتقى الحامول المتذيل للمسابقة حتى الآن بدون نقاط بقيادة مدربه محسن صالح مع طنطا بقيادة رضا عبدالعال الذى يتصدر البطولة حتى الآن منفردا برصيد 9 نقاط وهو لقاء بعنوان «صراع القمة والقاع» وهى مباراة لا يستهان بها نظرا لأن الحامول يسعى لتحقيق فوزه الأول رغم علمه بقوة الفريق المنافس.. ويلتقى سمنود بقيادة طارق الصاوى السادس 4 نقاط مع بنى عبيد بقيادة أحمد حسن التاسع 3 نقاط.. فى حين يلتقى المنصورة بقيادة ياسر الكنانى فى المركز الرابع 4 نقاط مع كفرالشيخ الجريح بقيادة مديره الفنى الجديد إيهاب جلال فى المركز قبل الأخير بدون نقاط وهى مباراة لا تقل فى الأهمية والسخونة عن المباراة الأولى وذلك لأن أبناء المنصورة لديهم رغبة كبيرة فى مواصلة الانتصارات للوصول لأندية المربع الذهبى أما الفريق الكفراوى فيدخل المباراة من أجل الفوز والعودة من الدقهلية بالنقاط الثلاث للدخول فى المنطقة الآمنة والدافئة.. ويتقابل بلقاس بقيادة محمد سعد الثامن 3 نقاط مع شقيقه شربين بقيادة مديره الفنى خالد عيد السابع 4 نقاط فى ديربى الدقهلية ويستضيف بلدية المحلة بقيادة مشير عثمان صاحب المركز الثانى 6 نقاط نبروه بقيادة عبدالله الصاوى نجم القناة السابق 4 نقاط وهو من أبرز اللقاءات هذا الأسبوع بينما فريق زفتى سيحصل على راحة برصيد 5 نقاط.
 
المجموعة السادسة:
 
وفى المجموعة السادسة التى تضم أندية وجه بحرى والإسكندرية والتى يتصدرها منفردا شباب كوم حمادة برصيد 7 نقاط وبفارق نقطة واحدة عن أقرب منافسيه الثنائى أبوقير للأسمدة ودمنهور وفيها تقام 4 مباريات اليوم بعد أن أقيمت مباراة واحدة أمس الأربعاء بين أبوقير للأسمدة وإسكندرية للبترول وأبرز مباريات هذه المجموعة وأقواها هو اللقاء الذى سيجمع بين الأوليمبى بقيادة أحمد كيبر الثامن برصيد نقطتين ومالية كفرالزيات السابع بنفس الرصيد ورغم النتائج السيئة لكل فريق منهما فى المباريات السابقة إلا أن هذه المباراة ستكون صعبة وقوية للغاية لأن الفريقين يأمل كل منهما فى الفوز وإعادة ترتيب أوراقه من جديد للدخول مبكرا فى أجواء المنافسة.. ويلتقى كوم حمادة المتصدر برصيد 9 نقاط بقيادة علاء نوح نجم الترسانة الأسبق مع مطروح بقيادة أكرم عبدالمجيد الخامس 4 نقاط.. كوم حمادة يرغب فى الفوز مستغلا إقامة المباراة على ملعبه ووسط جمهوره ليظل فى الصدارة.. فى حين يلتقى الرجاء بقيادة أيمن المزين الرابع 5 نقاط مع شقيقه الحمام بقيادة كرم جابر نجم الإسماعيلى السابق السادس 4 نقاط فى مواجهة صعبة لكلا الفريقين على ديربى محافظة مطروح.. وتأتى المباراة الأخيرة فى هذه المجموعة والمنافسة فيها على ديربى محافظة البحيرة ويلتقى خلالها مياه البحيرة بقيادة محمد سليمان التاسع نقطة واحدة مع شقيقه دمنهور بقيادة بسام المرسى فى المركز الثانى برصيد 6 نقاط ويسعى كل فريق فيها لإثبات ذاته على حساب منافسه بينما يحصل فريق الترام بقيادة هانى توشكى على راحة هذا الأسبوع وهو فى المركز قبل الأخير بجدول ترتيب المسابقة.