الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مورينيو ينتقد بايرن ميونيخ

مورينيو ينتقد بايرن ميونيخ
مورينيو ينتقد بايرن ميونيخ




اعتبر المدرب البرتغالى، جوزيه مورينيو أن تعاقد مواطنه الشاب ريناتو سانشيز مع بايرن ميونيخ الألمانى كان أمرا خاطئا، معبرا عن ندمه لعدم استقطاب اللاعب معه إلى إنجلترا فى ظل جلوسه معظم الأوقات على مقعد البدلاء.
وانتقد جوزيه مورينيو (54 عاما) تعامل بايرن ميونيخ مع ريناتو سانشيز (19 عاما)، الذى انتقل إلى البافارى قبل بداية هذا الموسم قادما من بنفيكا بعقد يمتد لـ2021، وبمقابل 35 مليون يورو.
وقال مدرب مانشستر يونايتد لصحيفة مانشتسر المسائية «Manchester Evening News»:  «هناك (فى بايرن) شاب برتغالى، ريناتو سانشيز، بطل أوروبا، ولكن ليست له مشاركة فى مسار بايرن.»
ومنذ بداية الموسم شارك ريناتو سانشيز، لاعب خط الوسط، فى 23 مباراة للفريق البافارى، ولم يكن أساسيا سوى فى ثمانى مباريات، خمس منها فقط فى الدورى الألماني، ولا يشركه المدرب أنشيلوتى فى المباريات إلا عندما يريد إراحة لاعبين آخرين.
ويقول موقع ترانسفير ماركت، إن سانشيز لم يلعب حتى الآن سوى قرابة 800 دقيقة، وهو من بين أحد أثمن اللاعبين فى العالم، الذين يلازمون مقاعد البدلاء، كما يلاحظ الموقع.
ويتشكك مورينيو فى احتمال قيام بايرن بالدفع باللاعب الشاب للمشاركة بشكل أقوى فى المنافسات فى المستقبل القريب، وقال: «آخر مرة لعب فيها كانت عندما خسر بايرن ضد هوفنهايم، فهل سيلعب فى ربع نهائى دورى الأبطال؟ إنى أشك فى ذلك».
وتابع مورينيو، حسب ما نقل موقع سبورت1 الألمانى:  «اللاعبون الشبان ينبغى أن يذهبوا إلى أندية أخرى لمواصلة تطورهم هناك».
وأضاف: «الأندية الكبيرة تريد دائما تحقيق المكاسب، لكن اللاعبين الشبان لديهم منحنى آخر فى مسار تعلمهم لا يتضمن الانتصارات فقط».
وتابع المدرب البرتغالى قائلا: «كان الأمر سيكون أسهل لو لم تكن هناك ضغوط، عندما يكون الفريق فى ترتيب وسط المسابقة فيخسر مرة ويفوز مرة أخرى، وهذه مسألة لا تنطبق على الفرق الكبيرة».