الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

هجوم دورتموند.. ماذا ورد فى الرسالتين المتناقضتين؟

هجوم دورتموند.. ماذا ورد فى الرسالتين المتناقضتين؟
هجوم دورتموند.. ماذا ورد فى الرسالتين المتناقضتين؟




تعكف السلطات الألمانية، على التحقق من رسالتين متناقضتين، عثرت عليهما عقب تفجيرات استهدفت حافلة نقل فريق بروسيا دورتموند، ليلة الثلاثاء.
وذكرت وسائل إعلام محلية، أن واحدة من الرسالتين اللتين جرى العثور عليهما، أوردت عبارة «بسم الله الرحمن الرحيم».
كما أشارت إلى هجوم برلين فى ديسمبر الماضي، ومشاركة ألمانيا فى التحالف الدولى الذى تقوده واشنطن ضد تنظيم داعش الإرهابي.
واستهدفت ثلاثة انفجارات حافلة فريق دورتموند، بعد مغادرتها الفندق إلى ملعب «سيغنال أيدونا بارك»، الذى كان يستعد لاحتضان مباراته ضد موناكو الفرنسي، ما أدى إلى إصابة المدافع الإسبانى مارك بارترا بجروح فى ذراعه.
أما الرسالة الثانية، فبثتها مجموعة مناهضة للفاشية على الانترنت، تقول إن تساهل الفريق مع المشجعين المتطرفين واليمينيين هو الذى أدى إلى الهجوم، لا سيما أن مراقبين رصدوا نزوعا نحو العنف لدى أنصار الفريق منذ فترة.
وأوردت الرسالة الأولى أن ألمانيا «تقتل» المسلمين فى المناطق التى تقول داعش إنها خاضعة لـ«خلافتها» المزعومة، بحسب ما نقلت صحيفة تلغراف البريطانية.
وذكرت الوثيقة أن نجوم الكرة والمشاهير فى أوروبا، مدرجون أيضا فى قوائم المستهدفين من داعش، سواء فى ألمانيا أو باقى «الأمم الصليبية» الأخرى، ولم تشر الرسالة التى يجرى التحقق من مصدرها، إلى كون جمهور الكرة هدفا لهجمات محتملة، إذ اكتفت بالإشارة إلى النجوم، لكن داعش دعت فى وقت سابق  إلى تنفيذ هجمات ضد المدنيين فى الدول الغربية.. وكان فريق دورتموند فى وقت سابق قد دعا إلى كبح جماح المشجعين المتطرفين، كما جرت الاستعانة بمساعدين اجتماعيين للتعامل مع متطرفين يتبنون مواقف عدائية تجاه الهجرة فى غرب ألمانيا.