الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الكنائس تعلن اقتصار صلاة العيد على الطقس الكنسى وعدم تلقى التهانى

الكنائس تعلن اقتصار صلاة العيد على الطقس الكنسى وعدم تلقى التهانى
الكنائس تعلن اقتصار صلاة العيد على الطقس الكنسى وعدم تلقى التهانى




كتبت - ميرا ممدوح

أعلنت الكنائس المصرية اقتصار صلاة عيد القيامة على الصلوات الدينية فقط، وعدم استقبال المهنئين بالعيد، وفى بيان خاص بالمجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية جاء فيه»، نظرًا للظروف الحاضرة ومشاركةً مع المتألمين من أسر الشهداء والمصابين، ومع حلول عيد القيامة المجيد؛ سوف نكتفى بصلوات القداس ليلة العيد، والاحتفال الطقسي، فى الكنائس والايبراشيات»، مضيفًا: «يخصص يوم العيد لتلقى التعازى من أبناء الشعب المصرى».
كما قرر مجلس كهنة الإسكندرية أن تكون صلاة العيد فى كل الكنائس بدون أى مظاهر احتفالية، وتقتصر على هدف روحى هو ربط الاستشهاد بالقيامة وحياة الاستعداد.
وأضاف المجلس: «كما نعتذر عن استقبال جموع المهنئين فى عيد القيامة سواء فى القداس أو صباح يوم العيد على أن نستقبل من يريد فى عزاء خاص بالشهداء يوم الثلاثاء المقبل بقاعة المقر البابوى».
كما أعلن الدكتور القس أندريه زكى رئيس الطائفة الإنجيلية عن استقبال المهنئين، واقتصار الاحتفال بالعيد على إقامة الصلوات.
وأضاف: «ستقتصر احتفالات أعياد القيامة المجيدة على الاجتماعات الروحيّة من ترانيم وصلوات وقراءة الكلمة وتشجيع المتعبدين على التمسك برجاء ويقين القيامة، مصلين أن يهب الله تعزية للحزانى، وشفاءً للمصابين، وحماية لبلادنا العزيزة، ونعتذر عن أى استقبالات للمهنئين بالعيد مقدّرين لكم تفهمكم ومشاعركم الغالية».