الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الوزراء»: أول يوليو وقف البطاقات التموينية غير المحدثة

«الوزراء»: أول يوليو وقف البطاقات التموينية غير المحدثة
«الوزراء»: أول يوليو وقف البطاقات التموينية غير المحدثة




كتب - نشأت حمدى - حسن أبوخزيم

عقد المهندس شريف اسماعيل رئيس الوزراء امس اجتماعا لمناقشة تنقية البطاقات التموينية وتوفير السلع الغذائية حيث قال المهندس خالد العطار رئيس  قطاع الهيئة المعلوماتية لجنة تنقية البطاقات  التموينية، إن اجتماع امس مع رئيس الوزراء تضمن الوقوف على تقدم تنقية بطاقات التموين لــ 4.5 مليون بطاقة وتم إطلاق الموقع الإلكترونى يتم عليه تحديث البيانات منوها إلى أن التحديث يمكن أيضا أن يتم من خلال 4000 مكتب للبريد على مستوى الجمهورية، فضلا عن إطلاق حملة إعلامية بدءا من 25 أبريل الجارى.
وأضاف خلال مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء أن التحديث يتم عن طريق البريد وتم استقبال 18 ألف مظروف فى 3 أيام لافتا إلى ضرورة سرعة المواطنين لتحديث بياناتهم لكى نتأكد من وصول الدعم لمستحقيه.
وأشار إلى أن التنقية تعمل إلى المهلة المحددة إلى 30 يونيو المقبل منوها إلى أن كافة مكاتب البريد تعمل بشكل عالى الكفاءة لإرساء كفاءة العدالة للمواطنين المستحقين للدعم فى إطار المبدأ الذى تبنته اللجنة اليوم فى اجتماعها مع رئيس الوزراء.
ولفت إلى أن الهدف من تحديث البيانات الحفاظ على المال العام وإرساء مبدأ العدالة وتوزيع الدعم بشكل كفء.
ومن جانبه قال  أحمد  مهدى رئيس قطاع الرقابة بوزارة التموين، أن بدءا من أول يوليو سيتم وقف البطاقات غير المحدثة مناشدًا المواطنين السرعة فى تحديث البيانات، لافتًا إلى أن الاستمارات لدى البدالين التموينيين بالمجان.
وقال المهندس خالد العطار، رئيس اللجنة التنفيذية لتنقية بطاقات التموين، أن اجتماع امس الأربعاء لتنقية بطاقات التموين مع المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء تطرق إلى استكمال قواعد بيانات ١٩ مليون مواطن وسير العمل بالموقع الإلكترونى الذى تم خلاله ١٢٠٠ تحديث منذ إطلاقه يوم الاثنين الماضي، وتم استقبال  ١٨ ألف مظروف حتى الآن من إجمالى 4.5 مليون بطاقة غير مكتملة البيانات.
 وأضاف فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أن هناك فريق عمل يعمل على مدار الساعة، موضحًا أن تنقية بطاقات التموين تأتى بهدف إرساء العدالة الاجتماعية.
من جانبه قال أحمد مهدى، رئيس قطاع الرقابة والتوزيع فى وزارة التموين، أن هناك 4.5 مليون بطاقة من أصل ١٩ مليون بطاقة بياناتهم غير مكتملة، مناشدا المواطنين بسرعة تحديث بياناتهم حتى يوم ٣٠ يونيو القادم حفاظا على الدعم ومستحقات المواطنين.