صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
عصام عبدالجواد

28 ابريل 2017

أبواب الموقع

 

شيوخ وعلماء

الأوقاف: إنشاء إدارة للمساجد الأثرية لحصرها وحمايتها من السرقة

17 مشاهدة

14 ابريل 2017



أعلن وزير الأوقاف د محمد مختار جمعة أنه سيتم  إنشاء إدارة للمساجد الأثرية، وأخرى للمساجد الكبرى، سينطلق عملهما قريبًا من أجل تنظيم العمل بها وقال الشيخ جابر طايع وكيل وزارة الأوقاف فى تصريحات خاصة أن تخصيص إدارة للمساجد الأثرية يستهدف حصرها وتحديد ما هو مغلق منها.. وحصر جميع مقتنياتها منعا لسرقتها.. موضحاً أن إنشاء إدارة للمساجد الكبرى يهدف توفير الكوادر الدعوية ذات الكفاءة مع تحديد متطلباتها كى تؤدى دورها لاسيما مع تزايد أعداد المترددين عليها.
وفى إطار استعداد وزارة الأوقاف لشهر رمضان الكريم أكد وزير الأوقاف د محمد مختار جمعة أن جميع مساجد مصر سيُعْقَدُ بها عددٌ كبير من اللقاءات الفكرية يوميًّا طوال شهر رمضان المعظم، وتصل هذه اللقاءات فى المساجد الكبرى وحدها إلى 5600 لقاء، مع عشرات الآلاف من الدروس اليومية والقوافل والندوات بجميع المساجد التى يقوم بها السادة الأئمة على مدار الشهر الكريم، إضافة إلى عقد لقاء يومى مع الشباب بمركز شباب الجزيرة.
وفى ذات السياق سوف يعيد المجلس الأعلى للشئون الإسلامية انعقاد ملتقى الفكر الإسلامى يوميًّا بمسجد الإمام الحسين (رضى الله عنه) على مدار الشهر المبارك، مُشيرًا إلى أن هناك مجموعة من الأئمة والقراء سيتم ابتعاثهم إلى مختلف دول العالم خلال شهر رمضان لأداء دورهم الدعوى وتقديم الوجه الصحيح للإسلام.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سعودى يكشف تلاعب عاشور فى ميزانيات الأعوام الأربعة السابقة
«ليلة» تجربة جيدة وإبداع منقوص!
«نزهة فى أرض المعركة» على الهناجر
«المنوفية» تتفق.. 3 أيام حصاد موسع لـ«القمح»
«فى حب مصر»: مبادرة لتنشيط السياحة فى الغردقة
رمزى يرفض ضم عماد متعب وحسام غالى لمنتخب المحليين
ثورة غضب بالبرلمان رفضا للاتهام بالانحراف التشريعى

Facebook twitter Linkedin rss