الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الرى: لا خسائر من موجة السيول بسبب الإجراءات الاستباقية

الرى: لا خسائر من موجة السيول بسبب الإجراءات الاستباقية
الرى: لا خسائر من موجة السيول بسبب الإجراءات الاستباقية




كتبت - ولاء حسين

أكدت وزارة الموارد المائية والرى فى بيان لها أمس أن موجة الطقس غير المستقر التى تعرضت لها البلاد الاربعاء  قد مرت دون خسائر فلم تؤثر الأمطار الشديدة على حالة الترع والجسور ومحطات رفع المياه، وذلك بسبب الاجراءات الاستباقية الاستثنائية التى تم اتخاذها مسبقا من خلال الوزارة وبالتعاون مع جميع الأجهزة بالدولة.
وقال بيان الوزارة إن البلاد  تعرضت  إلى موجة من الرياح المحملة بالأتربة منذ الصباح ثم إلى موجة من الامطار الرعدية فى الساعات المتأخرة من الليل. حيث تعرض بعض المحافظات الساحلية ومحافظات الوجه القبلى (الاسماعيلية- البحيرة- كفر الشيخ - بورسعيد – دمياط- سوهاج- أسيوط- قنا- المنيا) إلى سقوط أمطار تراوحت شدتها بين الخفيفة والمتوسطة.
كما شهدت مساء أمس بعض المحافظات مثل القاهرة والجيزة والفيوم أمطار رعدية شديدة، وقد تم رفع درجة الاستعداد على مستوى جميع الادارات المركزية للموارد المائية والرى بالمحافظات حيث لم تؤثر الامطار على جسور الترع والمصارف ومحطات الرفع (رى-صرف زراعى) التى لم تتعد المناسيب بها الحدود الآمنة.
ووفقا للبيان فانه قامت الوزارة من خلال أجهزتها المعنية باتخاذ الإجراءات الاستباقية الخاصة بخفض مناسيب المياه بالترع والمصارف والتأكد من جاهزية حالة الجسور ومحطات الرفع.
وفى ذات السياق.. فقد تم رفع درجة الاستعداد بجميع مراكز ووحدات الطوارئ التابعة للوزارة بالمحافظات وتوالت إجراءات التنسيق مع جميع الوحدات وأجهزة الحكم المحلى.