السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«شوقى» توقع بروتوكول مع اليونيسيف لتعليم وحماية الطفل

«شوقى» توقع بروتوكول مع اليونيسيف لتعليم وحماية الطفل
«شوقى» توقع بروتوكول مع اليونيسيف لتعليم وحماية الطفل




كتب- محمود جودة

وقعت الأستاذة الدكتورة مايسة  شوقى – نائب وزير الصحة والسكان للسكان ـــ بروتوكول تعاون بين المجلس القومى للطفولة والأمومة ومنظمة اليونيسيف، يشمل خطة عمل العام المقبل،  لتنفيذ برنامج التوسع فى الحصول على التعليم والحماية للأطفال المعرضين للخطر الممول من الاتحاد الأوروبى.
وقالت نائب وزير الصحة والسكان أن المجلس يوقع خطة التعاون لمدة عام مع اليونيسيف فى مصر، بتمويل من الاتحاد الأوروبي، لدعم مهام المجلس القومى للطفولة والامومة ولجان الحماية وخط نجدة الطفل، والجمعيات الأهلية التى تشارك فى حماية الطفولة، وتدريب العاملين فيها على تأهيل الطفل نفسيا واجتماعيا وحمايته من الخطر، ورفع الوعى لأساليب التربية الإيجابية، بتوفير الأمان للطفل والحد من العقاب النفسى والبدنى خاصة إذا كان الطفل مثيرًا للشغب.
مشيرة إلى أن التربية الإيجابية وجميع التدخلات تساعد على الاستقرار الأسرى بشكل أكبر، وتشمل كل الأطفال المعرضين للخطر، وتشمل الأطفال الأيتام وذوى الإعاقة وأطفال السجينات.
كما أن المجلس يعنى بوضع السياسات إضافة إلى البدء فى تجريب استراتيجية الطفولة والأمومة فى القاهرة الكبرى  إضافة إلى وضع خطة استراتيجية الطفولة المبكرة إلى تشمل الألف يوم الأولى فى حياة الطفل، حتى سن ست سنوات المجلس القومى للطفولة والامومة يعنى بحياة الطفل من سن يوم وحتى 18 سنة.