السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«يد الأهلى» تتوج بـ«سوبر» إفريقيا .. وتمثل القارة بكأس العالم للأندية

«يد الأهلى» تتوج بـ«سوبر» إفريقيا .. وتمثل القارة بكأس العالم للأندية
«يد الأهلى» تتوج بـ«سوبر» إفريقيا .. وتمثل القارة بكأس العالم للأندية




كتبت - فاطمة التابعى

تأهل الفريق الأول لرجال كرة اليد بالنادى الأهلى  إلى كأس العالم للأندية فى قطر، بعد تتويجه بكأس السوبر الإفريقي، عقب تغلبه على الزمالك 29-23، فى المباراة التى جمعت الفريقين بمدينة أغادير المغربية.وقدم الأهلي، بقيادة مديره الفنى عاصم حماد، عرضًا قويًا، وكان الأفضل فنيًا وبدنيًا طيلة أوقات اللقاء، كما أنه كان دائم التقدم فى النتيجة من بداية المباراة وحتى نهايتها. وكان الأهلى أنهى الشوط الأول لصالحه 15-12، قبل أن ينجح فى إنهاء اللقاء لصالحه بفارق 6 أهداف. ويعد السوبر الافريقى هو الخطوة الثانية والاهم فى طريق الخماسية التى وعد بها الاهلى جماهيره بداية الموسم الحالى وبدأت ببطولة افريقيا للاندية ابطال الدورى قبل اشهر ثم السوبر الافريقى ويواصل الاهلى طريقه لحصد لقب كأس الكئوس الافريقية والدورى والكأس المحليين.
وقدّم المهندس محمود طاهر رئيس مجلس إدارة الأهلى التهنئة لبعثة الفريق عبر  اتصال هاتفى بمروان هشام عضو مجلس الإدارة ورئيس بعثة الأهلى فى المغرب، ونقل له تحياته وفخره وإشادته  بأداء اللاعبين والروح العالية التى تمتعوا بها، والتى كان لها دور كبير فى إحراز اللقب، كما قدّم التهنئة أيضًا للجهاز الفنى الذى أدار اللقاء بإتقان حتى حقق اللقب.
من جانبه أكد عاصم حماد المدير الفنى للفريق الأول لكرة اليد بالنادى الأهلى  أن  الفريق يستحق التتويج بلقب السوبر الإفريقى والتغلب على فريق الزمالك، بعد المجهود الكبير الذى بذله اللاعبون فى الفترة الأخيرة.وأضاف حماد إنه من الفخر للاعبين أن يقودوا الأهلى للمشاركة فى كأس العالم مع أكبر الأندية فى عالم كرة اليد. ووعد حماد جماهير  الأهلى بالمنافسة، من أجل تحقيق لقب كأس الكئوس الإفريقية التى انطلقت امس ويشارك بها الأهلى. ووجه حماد الشكر إلى مجلس إدارة النادى الأهلي، الذى لم يبخل على فريق اليد بأى دعم.
أما كريم السعيد كابتن الفريق فشدد على انه  كان متأكدًا من الفوز بلقب كأس السوبر الإفريقي، وأوضح السعيد أنه كان يشعر بأن الأهلى الأفضل، واللقب سيكون من صالحه، لافتًا إلى أن الفريق يضم عناصر مميزة، لا يوجد مثيل لها فى مصر وإفريقيا.وأضاف السعيد إن اللاعبين أدّوا المباراة بإصرار كبير ورغبة ملحّة فى الفوز، من أجل إسعاد الجماهير، وتكليل كل الجهود التى بُذلت فى الفترة الماضية بالنجاح.
وشدد  مروان هشام رئيس بعثة  وعضو مجلس إدارة الأهلى على أن  الفريق استحق الفوز بالسوبر الإفريقى لأنه يضم أفضل اللاعبين فى مصر. وأضاف مروان إن فارق النتيجة فى المباراة يوضّح مدى قوة فريق اليد بالنادى الأهلي، وأن الفريق سيكون منافسًا قويًا فى بطولة كأس الكئوس الإفريقية التى انطلقت امس. وأكّد مروان أن الفريق سيحصل على مكافآت تتناسب مع حجم الإنجاز الذى تحقق، مشيرًا إلى أن مجلس الإدارة لا يبخل على أى فريق يحقق إنجازات.