الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الجبلاية تدرس استضافة بطولة إفريقيا للمحليين 2020

الجبلاية تدرس استضافة بطولة إفريقيا للمحليين 2020
الجبلاية تدرس استضافة بطولة إفريقيا للمحليين 2020




كتب - ياسر صادق

يبحث اتحاد الكرة برئاسة هانى أبوريدة تنظيم بطولة الأمم الأفريقية للمحليين عام 2020 وسيتقدم مسئولو الجبلاية بطلب الى الأتحاد الأفريقى وذلك بعد الحصول على موافقة خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة.. وفى سياق آخر وبالرغم من تأكيد عامر حسين رئيس لجنة المسابقات لهانى رمزى المدير الفنى لمنتخب المحليين من إيقاف مسابقة الدورى العام فى شهر مايو المقبل من أجل اقامة معسكر للفريق لمدة أربعة أيام فى إطار استعدادات الفريق لمباراته الرسمية أمام المغرب شهر أغسطس المقبل بتصفيات الأمم الأفريقية للمحليين إلا أن المعلومات القادمة من اتحاد الكرة تشير إلى صعوبة ترجمة ذلك على أرض الواقع فالأسبوع الـ 27 يقام أيام 2 و 3 و 4 مايو و الـ 28 أيام 6 و 7 و 8 ثم يقام دور الثمانية من بطولة كأس مصر يوم 12 مايو وتعود مسابقة الدورى من جديد فى الأسبوع الــ 29 أيام 18 و 19 و 20 مايو و الــ 30 أيام 24 و 25 و 29 و 30 مايو.. كما ينتظر عامر حسين قرعة بطولتى افريقيا لأندية أبطال الدورى والكونفيدرالية ..  وقد يكون أنسب وقت هو بعد دور الثمانية لبطولة كاس مصر وقبل الأسبوع الــ 29 من مسابقة الدورى العام وسيكون بدون لاعبى الزمالك والأهلى والمصرى وسموحة لمشاركتهم فى بطولتى إفريقيا.
 فى حين أن المعسكر المؤكد فسيكون فى شهر يونيو القادم حيث يتوقف الدورى بسبب خوض المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم لمباراته الرسمية أمام تونس بالجولة الأولى للمجموعة العاشرة بتصفيات الأمم الأفريقية ..  و يلعب منتخب المحليين مباراة ودية مع الجزائر على ملعب الأخير..  وجارى الاتفاق على لقاء آخر.. ويقوم الجهاز الفنى تحت قيادة هانى رمزى  ومعاونيه طارق السعيد المدرب العام وهشام عبدالمنعم وطارق السيد المدربين وخالد مصطفى مدرب حراس المرمى بمتابعة مباريات الدورى العام للوقوف على مستوى اللاعبين وإمكانية ضم لاعبين جدد فى المعسكر القادم.
 على الجانب الآخر ووفق مصدر خاص فإن تعيين ربيع ياسين المدير الفنى لمنتخب الشباب الأسبق الحائز على بطولة الأمم الأفريقية فى عام 2013 لقيادة منتخب الناشئين مواليد 2001 بات أمر صعب بسبب وجود مدربين آخرين من النادى الأهلى فى منتخبى المحليين هانى رمزى وحمادة صدقى المدير الفنى لمنتخب الناشئين مواليد 1999 وأن هذا الأمر سيغضب نادى الزمالك.
 وبالرغم من ذلك فبعض الأعضاء يؤيدون بتعيين ربيع.. كما دخل السباق كل من ضياء السيد المدير المدير الفنى السابق لمنتخب الشباب وطارق يحيى المدير الفنى لنادى طلائع الجيش ..  وكان اتحاد الكرة قد ألغى منتخب الناشئين مواليد 2002 بسبب ضيق الوقت فى تكوينه.
ويرى البعض أن مدحت عبدالهادى القائم باعمال المدير الفنى فى منتخب 2002 والذى تم إلغاؤه سيكون الأقرب لتولى المدير الفنى لمنتخب 2001 .. ومن المنتظر أن يحسم اتحاد الكرة الأمر فى اجتماعه المقبل الذى لم يتحدد موعده بعد وكان من المفترض عقده أمس الأول - الأربعاء - وتم تأجيله لأنشغال اعضاء مجلس الإدارة ببعض الأمور الخاصة.