السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

5 مايو آخر موعد للمشاركة بـ«وهران» للفيلم العربى

5 مايو آخر موعد للمشاركة بـ«وهران» للفيلم العربى
5 مايو آخر موعد للمشاركة بـ«وهران» للفيلم العربى




كتبت_ آية رفعت


حددت إدارة مهرجان وهران للفيلم العربى إغلاق باب التقديم للمشاركة بالدورة العاشرة من عمر المهرجان فى الخامس من مايو المقبل ليكون آخر موعد تقديم الأعمال التى ترغب بالمشاركة عبر موقعهم على الانترنت على أن تكون وفقا لشروط محددة، ومنها أن يكون العمل من إنتاج 2016-2017 على ألا يكون قد عرض على القنوات الفضائية أو مواقع الإنترنت. على أن يتم التقديم لمسابقات المهرجان المختلفة ما بين الروائى الطويل والقصير.
بينما أعلن المهرجان أنه سيستضيف فى دورته المقبلة الإعلامى معتز الدمرداش وذلك لحصوله على تكريم باسم والدته الراحلة الفنانة القديرة كريمة مختار، وذلك لما قدمته للسينما العربية من أعمال يحفظها التاريخ. كما سيتم تكريم الفنان الجزائرى الراحل حسن الحسنى.
وتواصل إدارة المهرجان اجتماعاتها لضبط البرنامج النهائى للدورة العاشرة، والتى يسعى المنظمون لتكون محطة مهمة فى تاريخ المهرجان الذى يحتفل بمرور عشر سنوات على تأسيسه، حيث سيتم وضع برنامج كبير من خلال جلب أحسن الأفلام العربية المنتجة حديثا، واستضافة أبرز نجوم الفن السابع فى العالم العربي. بالإضافة إلى تنظيم ندوات تعنى بقضايا السينما العربية والعالمية عامة، وتكريم نجوم كبار تركوا بصمتهم فى السينما العربية.
كما حدد المهرجان أنه آخر يوم لقبول المشاركين بمسابقة أفيش هذه الدورة والتى ستقام فى الفترة ما بين 25 إلى 31 يونيو المقبل، حيث حدد شروط الأفيش بأن يحمل شعار الأسد وهو شعار المهرجان الأساسى وألا يكون منقولاً أو مقتبسًا بالإضافة إلى توافقه مع حدث هذه الدورة المهم بمرور عشر سنوات وقد أغلق باب التقديم لها أمس السبت على أن يعلن الأفيش خلال الأيام القليلة المقبلة.
يذكر أنه فى الدورة الماضية قد حصل فيلم «نوارة» للمخرجة هالة خليل على جائزة الوهر الذهبى للمهرجان، فيما حصدت منة شلبى جائزة أفضل دور نسائى لدورها فى الفيلم نفسه. ولكنها رفضت حضور الاحتفال حزنا على المخرج القدير محمد خان والذى أهداه المهرجان وقتها قصيدة رثاء خاصة.