الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ماسبيرو يحتفل بشم النسيم بفترات مفتوحة

ماسبيرو يحتفل بشم النسيم بفترات مفتوحة
ماسبيرو يحتفل بشم النسيم بفترات مفتوحة




اعتمدت الإذاعة المصرية بجميع شبكاتها خريطة عيد الربيع وشم النسيم.
حيث تقدم شبكة البرنامج العام مجموعة من الفترات والبرامج التى تؤكد المعانى السابق منها الفترة المفتوحة صباح الخير عن قيمة الجمال فى الحياة، كما تقدم إذاعة الكبار  فترة بعنوان «ذكريات الكبار» وأخرى عن ألوان الطيف بالإضافة إلى متابعة للانشطة فى الأندية والحدائق من خلال الرسائل الصوتية والتقارير.
كما تقدم شبكة الشرق الأوسط يوماً خاصاً يحتوى على مجموعة من الفترات والبرامج منها البرنامج الخاص مصر فى ربيع دائم، وتاريخ شم النسيم وفترات الدنيا ربيع، غنى للربيع.
والجدير بالذكر أن التغطيات الخارجية لكل الشبكات الإذاعية تعتمد على فريق من المراسلين حيث تقوم كل شبكة بتخصيص مجموعة من مذيعيها لموافاة الاستوديو برسائل وتقارير تبث على الهواء من الحدائق والأندية والمنتزهات.
 ويقدم قطاع قنوات النيل المتخصصة عبر قنواته خريطة عرض برامجية متميزة غدا، حيث تقدم قناة لايف فى التاسعة صباحاً من خلال برنامج «نهارك سعيد» تغطية حية ومباشرة لاحتفالات المصريين باعياد شم النسيم من الحدائق والمتنزهات، كما تذيع القناة فى الرابعة عصراً اعادة لحفل النجم هشام عباس، وحلقة خاصة من برنامج «صفحة جديدة» للاحتفال بشم النسيم، وتقدم فى السهرة اعادة لحفل النجم تامر حسنى.
كما تقدم قناة العائلة فيلمًا تسجيليًا بعنوان «عيد الربيع» كما تطوع برامج «حياتنا – دانتيل – بيت العيلة» للاحتفال بشم النسيم، كما يقدم برنامج «شباب كل يوم»  تغطية لاحتفاليات الشباب الغنائية وفريق اندرجراوند، وتذيع القناة فى السهرة الفيلم العربى «ايس كريم فى جليم».
كما تطوع قناة النيل الثقافية برامج «يوم جديد، حدوتة مصرية، وليالى، ابداع وذاكرة الأمةIT SHOW» للاحتفال باعياد شم النسيم.
وتقدم قناة نايل كوميدى، الفيلم العربى اخواته البنات، وفى السهرة مسرحية شاهد ماشفش حاجة، وتقدم القناة التعليمية حلقة من برنامج اصحابى وصحباتى يوم شم النسيم.
تقدم القناة الأولى برنامج «صباح الخير يا مصر» مظاهر فرحة المصريين بعيد الربيع ولقاءات خاصة مع المواطنين، ويعقبه إذاعة عدد من الأغانى والفترات المفتوحة، ونلتقى فى فترة الظهيرة مع الفيلم العربى «ورد الغرام» بطولة ليلى مراد، محمد فوزى وفى المساء نلتقى مع حفل ليالى التليفزيون، ويعقبه فى السهرة الفيلم العربى «الحب الأول» بطولة مصطفى قمر، حنان ترك، هانى رمزى، منى زكى، طارق لطفى، مريم فخر الدين.