السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رامى عياش لأديب: لا توجد حياة سياسية بلبنان

رامى عياش لأديب: لا توجد حياة سياسية بلبنان
رامى عياش لأديب: لا توجد حياة سياسية بلبنان




كتب ـ محمد خضير


قال المطرب اللبنانى رامى عياش إلا توجد هناك حياة سياسية لبنانية، ومن سيصنع لبنان شعبها، مشيرا إلى أنه عُرض عليه أن يكون القنصل الفخرى للبنان فى المغرب نظرا لتقريب علاقات البلدين ببعضهما البعض كثيرا، فضلا عن امتلاكه مجموعة فنادق ومطاعم بالمغرب.
وقال خلال حواره مع الإعلامى عمرو أديب، ببرنامج «كل يوم جمعة» على قناة ON E، امس الاول إنه كان يتمنى منذ الصغر أن يكون مثل المطرب والملحن اللبنانى وديع الصافى، معللا ذلك الأمر قائلًا: «بشوف وديع بشوف محبتى للبنان، وطموحى للبنان الأفضل كان بوديع، لما كنت بشوف وديع كنت بشوف لبنان اللى بتمناه».
وأضاف عياش أن الفنان وديع الصافى لم يغن الأغنية مرتين، ودائما كان ينفرد فى أغانيه وكان مختلفا بشكل دائم، مشيرا إلى أن صوت وديع الصافى كان أعرض من الفنان السورى صباح فخرى.
وأهدى الفنان اللبنانى، مصر أغنية «مصر أم الدنيا»، فيما كشف عن أزمة وقعت بينه وبين استوديو الفن بلبنان عندما كان شابا فى عمر الـ17، موضحا أنه عندما تخرج من الاستوديو حدثت أزمة كبيرة بينهم وبينه، بسبب الاقتراب من كرامته آنذاك، فقرر الذهاب إلى مصر فوجد منها احتضانا كبيرا له، وفى هذه الفترة لم يخبر والده أنه صرف كل أمواله فقرر الغناء بالفنادق المصرية كى يصرف على نفسه، مردفا: «مصر احتضنتى خير احتضان وأفضلت عليا، ولما بغنى لمصر بحس إن بغنى للبنان».
وقال عياش، إنه أسعد رجل على وجه الكرة الأرضية مع زوجته رغم مرور فترة كبيرة على زواجه، فداعبه الإعلامى عمرو أديب قائلًا: «دا أنت كذاب كذب غير طبيعى».
وأضاف أن ابنه «أرام» عندما يرى العود ينظر إليه صامتا لمدة 20 دقيقة رغم صغر سنه جدا.
وأوضح المطرب اللبنانى، أن والدته هى من اكتشفته ومن عرفته على «أم كلثوم» و«وديع الصافى»، وكانت أول أغنية سمعها من والدته «هو صحيح» للسيدة أم كلثوم، وكانت أول أغنية يحفظها عند عمر الـ 4 سنوات دون أن يفهم معناها.
وكشف أن جمعية «عياش الطفولة» تعمل منذ 9 سنوات، وبدأت فى لبنان وتعلم 2000 طفل مجانا بالمدارس، فى إطار الاهتمام بالعلم، لذلك تحمل شعار «خلى سلاحهم العلم».
وأضاف عياش، أن حلمه كان يريد أن يعلم الأطفال موسيقى بالمجان، لأن أيام صغره لم يكن هناك تعليم موسيقى بالمجان على الإطلاق.