الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

كبير مفتشين بجمارك مطار القاهرة: ما يتم ضبطه من عمليات التهريب 10%

كبير مفتشين بجمارك مطار القاهرة: ما يتم ضبطه من عمليات التهريب 10%
كبير مفتشين بجمارك مطار القاهرة: ما يتم ضبطه من عمليات التهريب 10%




كتب - محمد سعيد هاشم

قال عبدالباقى أحمد كبير مفتشين بجمارك مطار القاهرة انه قام بضبط أكثر من قضية تهريب خلال الفترة السابقة. وأشار الى أن من أبرز القضايا التى ضبطها أن شخصا كان يحمل جواز سفر دبلوماسيا يحمل شنطا مخيفة مما أثار الشك فيه فقمت بسؤال له هل تحمل بطاقة الخارجية المصرية قال نعم وعندما اخرجها كانت منتهية من شهرين. وعندما ذهب الى الحمام قمت بفتح الشنط وجدت بها أدوية ممنوعة غير مسجلة فى مصر وقمنا باتخاذ الاجراءات القانونية.
لافتا الى أن الاجراءات القانونية تأخذ بعض الوقت مؤكدا أن عملية التسهيلات للجروبات السياحية تستغلها بعض الشركات السياحية  فى عملية التهريب حيث اكد انه قام بضبط احد المهربين استغل هذا الموضوع  ووضع شنطا بها عقاقير منشطة بقيمة حوالى 600 ألف جنيه.
وقال إن هناك مافيا تهريب دولية حيث تم اكتشاف مصنع فى احدى الدول يقوم بصناعة إطارات بداخلها ذهب ثم يقوم بتغطيتها وعند تكرار دخولها لمصر اثار الشك ما دفعنا لوضعها على الاجهزة وتم اكتشاف وجود ذهب داخلها.
لافتا الى أن أغلب عملية التهريب تكون فى الادوية لان أغلبها غير مسجل فى مصر وايضا تليفونات المحمول حيث تم ضبط ما يقرب من 700 محمول عن طريق عصابات التهريب. وقال إن أجهزة المراقبة كشفت العديد من عمليات التهريب، مشيرا الى انه فى السابق كان يتم ضبط 10% فقط من عمليات التهريب. واكد أن أغلب عمليات التهريب تتم عن طريق الملابس حيث ان الجهاز لا يكشف ما بداخلها لذلك يتم تفتيشها يدويا. أضاف أنه تم ضبط احد المهربين كان يحمل ذهبًا  بداخل الجاكت وتم اكتشافه، لافتا الى أن جهاز "البدى سكان" لا يدخل عليه جميع الركاب.