السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الوليلى» تفوز بلقب وصيفة العالم لسيدات الاسكواش ببطولة الجونة

«الوليلى» تفوز بلقب وصيفة العالم لسيدات الاسكواش ببطولة الجونة
«الوليلى» تفوز بلقب وصيفة العالم لسيدات الاسكواش ببطولة الجونة




 حصلت لاعبة نادى وادى  دجلة ومنتخب مصر للإسكواش رنيم الوليلى - المصنفة الرابعة عالميًا – على المركز الثانى ببطولة العالم للاسكواش للسيدات والتى أقيمت بمنتجع الجونة، بعد أن خسرت المباراة النهائية التى جمعتها بـنور الشربينى المصنفة الاولى عالميا، وشهدت المباراة منافسة قوية انتهت بفوز اللاعبة نور الشربينى بنتيجة ثلاثة اشواط متتالية على منافستها الوليلى.
وكانت الوليلى قد خاضت منافسات قوية خلال أدوار البطولة تأهلت على اثرها للدور النهائى حيث التقت ـنور الشربينى بعد أن تغلبت على الإنجليزية لورا ماسارو المصنفة الثانية عالميا فى دور ربع النهائى بثلاثة أشواط لشوط واحد، كما تمكنت من هزيمة اللاعبة الفرنسية كاميل سيرم المصنفة الثالثة عالميا فى مباراة نصف النهائى بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوط واحد، ولكن لم يحالفها الحظ فى المباراة النهائية.
من جانبه هنأ كريم درويش رئيس قطاع الرياضة بأندية وادى دجلة «رنيم الوليلي» على لقب وصيفة العالم لسيدات الاسكواش، مشيدا بالمستوى الرائع الذى ظهرت به لاعبات وادى دجلة بشكل عام والوليلى بشكل خاص رغم أن الحظ لم يحالفها فى المباراة النهائية.
كما هنأ رئيس قطاع الرياضة بأندية وادى دجلة نجمة النادى فى الاسكواش ولاعبة المنتخب نوران جوهر على المستوى الرائع التى ظهرت به خلال البطولة رغم خروجها من البطولة فى دور قبل النهائى بعد مباراة أكثر من رائعة خاضتها امام المصنفة رقم 1 على العالم نور الشربيني، قدمت خلالها نوران جوهر كل فنون اللعبة لكن الحظ لم يكن حليفها متمنيا لها التوفيق فى البطولات القادمة.
وأكد درويش حرص أندية «وادى دجلة» الشديد على الحفاظ على المكانة العالمية المرموقة التى وصل إليها النادى فى مجال لعبة الاسكواش من خلال توفير كافة سبل النجاح والتفوق لأبطال النادى على المستويين المحلى والدولى. من جهته صرح حسن المستكاوى رئيس النادى بأن الاسكواش المصرى أصبح مثل البرازيل فى كرة القدم نتيجة انتشار اللعبة وحرص أولياء الأمور على ممارسة اولادهم لها بما تنميه من مهارات بدنية وذهنية . وأضاف أن ملاعب الاسكواش فى أندية وادى دجلة تشهد إقبالا هائلا ولاشك ان وجود بطلة مثل رنيم الوليلى ضمن نجوم النادى وكذلك وجود نجم وبطل عالم سابق مثل كريم درويش على رأس جهاز اللعبة وقطاع الرياضة يحفز أبناء الاعضاء على ممارسة اللعبة التى حققت إنجازات تاريخية كبيرة منذ تألق عبد الفتاح باشا عمرو سفير مصر فى لندن فى بطولة إنجلترا وحتى اليوم حيث أصبح الاسكواش له حاضر رائع ومستقبل مشرق. جدير بالذكر أن بطولة العالم لسيدات الاسكواش التى أقيمت فى منتجع الجونة بالتزامن مع بطولة العالم للرجال، وتبلغ مجموع جوائز البطولتين 315 ألف دولار بواقع 165 ألف دولار لبطولة السيدات و150 ألف دولار للرجال.