الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مصر ترحل دبلوماسية كندية لعدم حصولها على تأشيرة مسبقة

مصر ترحل دبلوماسية كندية لعدم حصولها على تأشيرة مسبقة
مصر ترحل دبلوماسية كندية لعدم حصولها على تأشيرة مسبقة




كتب - أحمد سند


رحلت سلطات مطار القاهرة الدولى مساء أمس الأول دبلوماسية كندية بعد منعها من دخول البلاد لوصولها من لبنان بدون تأشيرة دخول مسبقة طبقا لمبدأ المعاملة بالمثل، والذى يقضي بضرورة حصول حاملي الجوازات الدبلوماسية والمهمة والخاصة على تأشيرات دخول مسبقة.
وأكد مصدر مطلع بمطار القاهرة، أنه أثناء إنهاء إجراءات جوازات ركاب رحلة مصر للطيران رقم 712 القادمة من بيروت، تقدمت الدبلوماسية الكندية «مانون بويسكلير» لإنهاء إجراءات وصولها بجواز دبلوماسى بدون تأشيرة دخول مسبقة.
وقام ضابط الجوازات بالاتصال بالسفير أشرف منير نائب مساعد وزير الخارجية لشئون الجوازات، والذى عرض الأمر على السفير أيمن مشرفة مساعد وزير الخارجية لشئون المراسم، والذى أمر بتنفيذ مبدأ المعاملة بالمثل ومنع الدبلوماسية الكندية من دخول البلاد، وتم إبلاغ الدبلوماسية بالقرار وترحيلها إلى خارج البلاد.
يذكر أن مصر بدأت عام 2010 تطبيق مبدأ المعاملة بالمثل لإجبار دول العالم على احترام جواز السفر المصرى ويقضي بضرورة حصول حاملى الجوازات الدبلوماسية والمهمة والخاصة من كل دول العالم على تأشيرات دخول مسبقة من السفارات والقنصليات المصرية فى الخارج ودفع ذلك عدة دول لتوقيع اتفاقيات مع مصر للمعاملة بالمثل.