الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«القوى العاملة»: إلغاء وإيقاف نشاط 4 شركات لمخالفة القانون

«القوى العاملة»: إلغاء وإيقاف نشاط 4 شركات لمخالفة القانون
«القوى العاملة»: إلغاء وإيقاف نشاط 4 شركات لمخالفة القانون




كتب - حسن عبدالظاهر


أعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة، أنه تم إلغاء وإيقاف نشاط 4 شركات من مزاولة عمليات إلحاق العمالة المصرية بالخارج لمخالفتها أحكام قانون العمل والقرارات الوزارية المنفذة له، وفى نفس الوقت تم رفع الإيقاف عن شركتين لزوال أسباب الوقف.
وأوضحت الوزارة،  أن الشركات التى تم إيقاف نشاطها شملت شركة «أورينت»، لإلحاق العمالة المصرية بالخارج ترخيص رقم (45) شركات، وشركة «نايل روز» ترخيص رقم (1180) ، وشركة «حسام» ترخيص رقم (1112).
وقال «سعفان» : إنه تم إلغاء نشاط شركة «نور مكة» لإلحاق العمالة المصرية بالخارج ترخيص رقم (975) لمخالفة  أحكام قانون العمل ، ولائحته المنظمة لمزاولة عمليات إلحاق العمالة المصرية بالخارج، فضلا عن رفع الإيقاف عن شركة «ملز» لإلحاق العمالة المصرية بالخارج ترخيص رقم (1093) شركات ، ورفع الايقاف عن شركة «البدر الدولية» ترخيص (1046) وذلك لزوال أسباب التوقف.
وأوضح وزير القوى العاملة،  أن القانون حدد شروط إلغاء الترخيص عند ثبوت بعض الحالات كفقد الشركة شرطًا من شروط الترخيص، أو تقاضى أى مبالغ من العامل نظير تشغيله بالمخالفة لأحكام قانون العمل ، حيث نص على أن تحصل الشركة على نسبة 2% من إجمالى راتب السنة الأولى فقط للمتعاقد نظير توفير فرصة العمل، أو أن الشركة قدمت بيانات غير صحيحة للحصول على الترخيص.