الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إلغاء مسابقات تعيين المعلمين بالمحافظات لحين البت فى قانونيتها

إلغاء مسابقات تعيين المعلمين بالمحافظات لحين البت فى قانونيتها
إلغاء مسابقات تعيين المعلمين بالمحافظات لحين البت فى قانونيتها




كتبت - مينرفا سعد


إكد إبراهيم نشإت منسق ائتلاف تمرد معلمى مصر ان وزير التربية والتعليم دكتور طارق شوقى هو اختيار صائب لرئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى فدكتور طارق منذ قدومه الى وزارة التعليم احدث تغييرًا جذريًا يلمسه الجميع ورغبته كبيرة فى الاصلاح والنهوض بالتعليم والتواصل مع الجميع من معلمين وأولياء أمور وطلاب.
وشدد نشأت على ان قانون التعليم ونقابة المعلمين هو الهدف الاول لجميع المعلمين حيث إن قانون التعليم الذى شارك فى اعداده المعلمون وكان الناشط التعليمى ايمن لطفى هو رئيس لجنة اعداد القانون يحتاج الى ورشة عمل مشتركة من المعلمين والمختصين لاظهاره بصورة نهائية بعد اصلاح التعديلات المطلوبة ومن ثم رفعه الى مجلس الوزراء ومنه الى مجلس النواب لإقراره لتأخر صدوره كثيرًا.
وشدد منسق الائتلاف أن الوزارة أرسلت إلى المحافظات لإيقاف مسابقات تعيين المعلمين لحين البت فى قانونيتها.
وعقد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى اجتماعًا لأعضاء مجلس إدارة صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، برئاسته، بمقر الصندوق.
أكد شوقى أن رسالة صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية هى تقديم الدعم اللازم لجميع الجهات التعليمية، مع التأكيد على وصول الدعم إلى جميع مستحقيه فى إطار من الشفافية والعدالة، وفى سبيل تحقيق ذلك لابد أن يعمل الصندوق على تنمية موارده المالية من خلال متابعة تحصيلها واستثمارها، وكذلك الشراكة مع الجهات المهتمة بتحسين العملية التعليمية. وأضاف أن الصندوق يهدف إلى دعم وتمويل المشروعات التعليمية بما فى ذلك إقامة المدارس والمنشآت والمراكز التعليمية،وتجهيزها وصيانتها وترميمها فى إطار الخطة القومية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية والسياسة العامة للدولة فى مجال التعليم. ومن جانبه أكد محمد عمر مدير صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية أنه تم إعداد قانون جديد للصندوق بهدف توسيع الاختصاصات، وإعادة الهيكلة، وتم عرضه على مجلس الوزراء، تمهيدًا لعرضه على مجلس النواب.
وفى هذا الصدد طالب شوقى بمراجعة هذا القانون، وإضافة بنود جديدة له، فى إطار التنمية المستدامة، وفى ضوء الخطة الجديدة.