الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

منة شلبى تنهى %40 من مشاهد «واحة الغروب».. وتسافر سيوة

منة شلبى تنهى %40 من مشاهد «واحة الغروب».. وتسافر سيوة
منة شلبى تنهى %40 من مشاهد «واحة الغروب».. وتسافر سيوة




يواصل أبطال مسلسل «واحة الغروب» تصوير أحداث المسلسل فى أحد مواقع التصوير بمنطقة سقارة فى الجيزة وبعد أن ينتهى فريق العمل من تصوير هذه المشاهد سينتقلون إلى ديكور أخر تم بناؤه خصيصا على أحد الأراضى المتواجدة فى سقارة وهو عبارة عن مدينة شالى التى تدور معظم أحداث العمل بداخلها وهى مدينة إنتاجها ضخم جدا شوارعها تم بناؤها على طراز مدينة سيوه قبل 200 سنة وسيبدأ فريق العمل التصوير فيها من الأسبوع المقبل.
وانتهى فريق العمل من تصوير ما يقرب من 40% من أحداث المسلسل وهى المشاهد الأصعب وهى عبارة عن مشاهد أكشن ومعارك وتم تصويرها فى مدينة الإسكندرية وسيوة والأقصر وأسوان.
وبعد أن ينتهى فريق العمل من تصوير عدد من المشاهد داخل مدينة شالى يقومون بتصوير واحد من أصعب مشاهد العمل وهو تعرض قافلة من الجمال إلى عاصفة أثناء سيرهم فى الصحراء.
وانتهت الفنانة منة شلبى وخالد النبوى من كل مشاهد العمل الخاصة بمدينة «الأقصر وأسوان والفيوم» ويتبقى لهم مشاهد قليلة فى سيوة سيسافرون من أجلها الشهر المقبل.
وبعد أن يعود أبطال العمل من سيوة سيتبقى لهم المشاهد الداخلية فقط وبعد ذلك ينتهى فريق العمل من التصوير نهائيا.
تدور أحداث العمل عن رواية تحمل نفس الاسم للكاتب بهاء طاهر وهى قصة الضابط البوليس المصرى الذى يتم نقله إلى واحة سيوة بعد أن اتهم بممارسته لبعض الأفكار الثورية لجمال الدين الأفغاني، فيتوجه إلى هناك مصطحبًا معه زوجته الأجنبية كاثرين الشغوفة بالآثار المصرية، حيث يبدآن تجربة جديدة يُمزج فيها الماضى بالحاضر، والشرق بالغرب على المستويين الإنسانى والحضاري.
وقامت الجهة المنتجة بتصوير عدد كبير من مشاهد العمل فى الأقصر وأسوان والفيوم من أجل ترويج وتنشيط السياحة كما سيتم ترجمة العمل إلى اللغة الإنجليزية لكى يصل إلى أكبر عدد من الأجانب.