الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«ايتيدا» تشارك فى مؤتمر قمة الابتكار بدبى

«ايتيدا» تشارك فى مؤتمر قمة الابتكار بدبى
«ايتيدا» تشارك فى مؤتمر قمة الابتكار بدبى




شاركتد هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «ايتيدا» فى فعاليات مؤتمر قمة الابتكار 2017 والذى عقد فى دبى خلال يومى 11 و12 من إبريل الجاري، والذى نظمته شركة «شنايدر إلكتريك» العالمية.
 واستعرض أسماء حسني، الرئيس التنفيذى للهيئة خلال إحدى الجلسات المتخصصة المنعقدة اليوم، دور وأثر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات فى تنمية وتحفيز الإبداع حيث أكدت خلال كلمتها أن تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تعد واحدة من أهم العوامل التى تسهم فى تمكين المجتمعات لما لها من أثر قوى وفعال على مختلف القطاعات الاقتصادية.
 وأشارت إلى أن الابتكار باستخدام أدوات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات هو المحرك الرئيسى لتحسين الإنتاجية وتنظيم الأعمال التجارية فى جميع المؤسسات العالمية والمحفز الأساسى للنمو الاقتصادى.
 كما تطرقت حسنى إلى التغير الجذرى فى منهجية ريادة الأعمال وخطط الإبداع فى العالم خاصة مع انتشار خدمات الانترنت وزيادة أعداد المستخدمين والتى كانت بمثابة طاقة النور لرواد الأعمال فى جميع أنحاء العالم مما ساعد على ظهور قطاع جديد تماما من الشرکات الناشئة على الإنترنت مثل فیسبوك، وجوجل، وإیفنتوس وغيرها فى مصر، واستكشاف هذه السوق الضخم والذى يزوره ما يزيد على 3.5 مليار مستخدم للإنترنت.
 ونقلت حسنى للمشاركين سعى الحكومة المصرية ممثلة فى وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدائم إلى تشجيع الإبداع وريادة الأعمال فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بهدف جعل مصر مركزا إقليميا للإبداع.
 وأكدت للحضور حرص الهيئة ومركز الإبداع التكنولوجى وريادة الأعمال على تقديم جميع أشكال الدعم والاحتضان لرواد الأعمال، بالإضافة إلى إطلاق أول منصة للإبداع والابتكار عبر الإنترنت فى مصر تحت اسم «إبداع مصر» لتكون مصدر إلهام وتعليم واتصال بين شبكة المبدعين ورواد الأعمال ولإظهار المبدعين فى مصر محليا وعالميا، بالإضافة إلى بناء المجتمعات التعاونية للابتكار وريادة الأعمال فى مصر.
ويزخر المؤتمر بالعديد من الجلسات التفاعلية والحلقات النقاشية التى تسلط الضوء على موضوعات مثل إنترنت الأشياء، وإنشاء مبان أكثر كفاءة من أجل الحفاظ على كوكب أكثر برودة، وإعادة تعريف توزيع الطاقة، وعالم الطاقة الجديدة فى أطر ثلاثية الأبعاد.