الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«البريد» يبدأ تقديم خدمة التوثيق القنصلى عبر مكاتبها

«البريد» يبدأ تقديم خدمة التوثيق القنصلى عبر مكاتبها
«البريد» يبدأ تقديم خدمة التوثيق القنصلى عبر مكاتبها




أرسلت الهيئة القومية للبريد، رسائل النصية «SMS» للمواطنين للإعلان عن بدأ خدمة التوثيق القنصلى عبر مكاتبها ابتداء من اليوم، وطالبت الهيئة المواطنين الراغبين فى الاستفسار عن الخدمة بالاتصال برقم 16789.
وكان سامح شكرى وزير الخارجية، والمهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، قد قامو بتوقيع اتفاق بين وزارة الخارجية ووزارة الاتصالات ممثلة فى هيئة البريد، لتقديم الخدمات القنصلية للمواطنين من خلال مكاتب البريد فى جمهورية مصر العربية.
وبموجب هذا الاتفاق يمكن للمواطن المصرى إنهاء كافة التصديقات العادية والتجارية المطلوبة من خلال مكاتب هيئة البريد المتعددة والمنتشرة فى كافة أنحاء الجمهورية.
كما سيتمكن المواطن من تسليم المستند المراد التصديق عليه فى مكتب البريد الأقرب إليه، ودفع رسوم التصديق على أن تقوم هيئة البريد المصرى بجمع ونقل المستندات إلى مكاتب التصديق التابعة لوزارة الخارجية ليتم التصديق عليها وإعادة تسليمها مرة أخرى للمواطن، والذى سيكون له حرية الاختيار فى استلام المستند سواء من مكتب البريد أو فى محل إقامته.
وكانت وزارة الخارجية قد أكدت فى وقت سابق أنه سيتم تشغيل الخدمة بشكل تجريبى فى بعض مكاتب البريد، تمهيدًا لتفعيلها فى جميع المكاتب على مستوى الجمهورية تدريجيًا.