الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الرياضة يشهد مراسم تتويج الفائزين ببطولتى الجونة والعالم للإسكواش

وزير الرياضة يشهد مراسم تتويج الفائزين ببطولتى الجونة والعالم للإسكواش
وزير الرياضة يشهد مراسم تتويج الفائزين ببطولتى الجونة والعالم للإسكواش




قام المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة بتسليم كأس بطولة العالم لسيدات الإسكواش إلى اللاعبة نور الشربينى المصنفة الأولى عالميا بعد تغلبها على منافستها اللاعبة رنيم الوليلى المصنفة الثالثة على العالم، وذلك فى المباراة النهائية للبطولة التى جمعت بينهما على ملعب الزجاجى بالمارينا بالجونة.
كما حصل اللاعب الفرنسى جريجورى جوتييه المصنف الثالث عالميا على كأس بطولة الجونة الدولية للإسكواش بعد فوزه على اللاعب المصرى كريم عبدالجواد المصنف الثانى عالميا بنتيجة 3-0 فى مجموع الاسكواش.
وكان وزير الشباب والرياضة قد شهد برفقة اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر نهائى بطولة الجونة الدولية لرجال الإسكواش، وبطولة العالم لسيدات الإسكواش بالجونة بمدينة الغردقة والتى أقيمت  فى الفترة 5-14 إبريل الجارى، وذلك بحضور غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، والمهندس فرج عامر عضو مجلس النواب رئيس لجنة الشباب والرياضة بالمجلس، وعاصم خليفة رئيس الاتحاد المصرى للإسكواش، والمهندس سميح ساويرس رئيس مجلس إدارة منتجع الجونة السياحي، ورجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس، ومجموعة من رعاة البطولة ومشجعى لعبة الإسكواش.
وقدم وزير الشباب والرياضة التهنئة لجميع اللاعبين المصريين على المشاركة المتميزة فى بطولة الجونة للرجال للإسكواش، وبطولة العالم لسيدات الإسكواش وفوز نور الشربينى بلقب البطولة، مشيداً بمستوى تنظيم البطولتين والخروج بهما فى أفضل صورة تؤكد قدرة مصر التنظيمية لكبرى البطولات.
وأكد عبد العزيز أن بطولة الجونة الدولية للإسكواش تعد بطولة رائدة على مستوى الألعاب الفردية، لافتاً أن مصر تحتاج إلى استضافة المزيد من تلك البطولات التى تخدم القطاع السياحى.
ويرى الوزير أن بطولة الجونة للإسكواش ستعد خلال السنوات القادمة واحدة من البطولات التى يحلم ناشئوا الإسكواش على مستوى العالم للمشاركة فيها، مشيراً إلى ثناء جميع اللاعبين من مختلف الجنسيات الذين شاركوا فى البطولة على مدار الخمسة أعوام الماضية.