صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
عصام عبدالجواد

18 اغسطس 2017

أبواب الموقع

 

محافظات

الإهمال يغتال 32 قرية بـ«شبين الكوم»

862 مشاهدة

17 ابريل 2017



المنوفية - منال حسين

تدهور ملموس فى مستوى الخدمات.. انتشار القمامة فى الشوارع والميادين الرئيسية.. تفاقم أزمات مياه الشرب والصرف الصحي، كل ذلك وأكثر تشهد عليه قرى مركز مدينة شبين الكوم، التابعة لمحافظة المنوفية، الأمر الذى زاد من معاناة الأهالي، خاصة مع ضعف مستوى إنارة الأعمدة الكهربائية، وتقاعس المسئولين عن التدخل لإيجاد الحلول الجذرية.
إلا أن قرى شبين الكوم بدأت تتحرر من تلك الكوارث، من خلال دخولها مرحلة جديدة، خاصة مع بداية عهد محمود المرسي، رئيس مجلس ومدينة شبين الكوم، الذى تولى زمام الأمور فى الأول من فبراير الماضي، حيث شهدت الوحدات المحلية زيارات ميدانية من قبل رئيس مجلس المدينة، والعاملين بها، تحت شعار مبادرة «مشكلتك لها حل»، لبحث جميع مشاكل المواطنين، فضلا عن تحقيق مطالبهم وتذليل جميع الإجراءات التى من شأنها تخفيف المعاناة عن كاهل البسطاء.
مدينة شبين الكوم تحوى فى زمامها 8 وحدات محلية لتغطى خدماتها نحو 32 قرية، معظمها يعانى مشكلات فى الصرف الصحي، وسوء أحوال الطرق، ومراكز الشباب، ناهيك عن أزمات انتشار القمامة وتداعياتها، التى أثرت بالسلب على الصحة العامة للأهالي، بالإضافة لضعف مستوى إنارة الأعمدة الكهربائية.
لكن بدأ تطبيق مباردة «مشكلتك لها حل» بقرية «طنبدي» التابعة للوحدة المحلية ببخاتي، التى تم خلالها عقد لقاء جمع رئيس مجلس مدينة شبين الكوم، يرافقه الدكتورة شرين عبدالعزيز، عضو مجلس النواب عن دائرة مركز شبين الكوم، ونجلاء الجزار، رئيس الوحدة المحلية بقرية بخاتي، بأهالى قرية طنبدى للاستماع لمشاكلهم.
وكانت أبرز المشكلات التى تم عرضها، الصرف الصحى، وضعف مستوى الإنارة بالقرية نتيجة أعطال بالأعمدة الكهربائية، حيث وعد رئيس مجلس مدينة شبين الكوم بحل جميع المشاكل التى تواجههم فى أقرب وقت وفقا للإمكانات الموجودة والمتاحة حاليا، مكلفا المهندس خالد زكي، مدير عام هيئة الصرف الصحى بالمنوفية، وشركة المقاولون العرب، بسرعة حل مشكلة توقف الصرف الصحى بالقرية.
وفى الوحدة المحلية بقرية «إصطباري» تم تفعيل المبادرة، بعقد لقاء جمع بين رئيس مجلس المدينة، وعزيز صليب، نائب رئيس المركز والمدينة، وهيثم عازق، رئيس الوحدة المحلية بقرية إصطبارى، وعدد كبير من أهالى إصطبارى والقرى التابعة للوحدة المحلية.
تم من خلاله مناقشة مشكلات كل قرية على حدة، منها مشكلة استكمال رصف قرية إصطبارى المدخل القبلى بعد المقابر، بالإضافة لإصلاح محابس المياه المعطلة، فضلا عن أن الأهالى طالبوا بضرورة إنشاء مكتب بريد للقرية، حيث وعد المسئولين بدراسة جميع مطالب الأهالى وحلها فى القريب العاجل.
وفى قرية «شنوان» أعرب الأهالى عن سعادتهم بالتقاء رئيس ونائب رئيس مجلس مدينة شبين الكوم، ورئيس الوحدة المحلية، لبحث مشاكلهم، خاصة أزمة تراكم تلال القمامة بالقرية وتطهير ترعة أم خليفة، ورصف الطرق الداخلية والاستفادة من تغطية المصرف، وعمل سوق يجمع الباعة الجائلين بعيدا عن مدخل القرية، إلى جانب تجميل مدخل القرية وعمل ميدان عام لرفع كفاءة مستوى القرية وإنارة الشوارع.
وأكد أهالى شنوان ضرورة تواجد المسئولين على أرض الواقع بعيدا عن المكاتب الرسمية فى المصالح الحكومية، مطالبين رئيس المجلس بضرورة تفعيل الزيارة الميدانية وحل المشكلات التى تم عرضها فى أسرع وقت رأفة بالمواطنين الفقراء.
وفى استجابة سريعة لأحد المشاكل التى عرضها أهالى شنوان، الخاصة بمشكلة إصلاح قضبان السكة الحديدية بمنطقة قبلى شنوان فوق نفق ترعة أم خليفة، قام رئيس مجلس مدينة شبين الكوم بتشكيل لجنة مكونة من مهندسى مصلحة السكك الحديدية، والعاملين بالوحدة المحلية بشنوان، لإصلاح قضبان القطار، بحضور محمد أبوالنصر، رئيس الوحدة المحلية بقرية شنوان، علاوة على عمل حملة نظافة لرفع الأتربة والقمامة باللوادر من منطقة قضبان السكة الحديد.
إلى ذلك أعرب عدد من المواطنين عن ارتياحهم تجاه مبادرة «مشكلتك لها حل»، معتبرين أنها خطوة إيجابية لاندماج المسئولين بين الأهالى والوقوف على حقيقة الأزمات التى تواجههم، مطالبين الدكتور هشام عبدالباسط، محافظ المنوفية، بتطبيق المبادرة بجميع مراكز المحافظة.
وقالت شيماء عامر، مدير المركز الإعلامى بمجلس مدينة شبين الكوم: إن «مشكلتك لها حل» جاءت بناء على تعليمات محافظ المنوفية لتذليل جميع المعوقات والمشاكل التى تواجه المواطنين وتحقيق مطالبهم، خاصة فى مجال الخدمات والمرافق، وذلك من خلال نزول المسئولين للقرى واللقاءات المباشرة معهم لبحث مشاكلهم على الطبيعة، لافتة إلى أن الفترة المقبلة ستشهد زيادة فى عدد الجولات الميدانية بنطاق مركز شبين الكوم.
من جانبه أكد محمود المرسي، رئيس مجلس ومدينة شبين الكوم أن جميع مؤسسات الدولة تعمل على خدمة المواطن البسيط وتحقيق مطالبه وحل مشاكله، مشيرا إلى أن مجلس مدينة شبين الكوم، يبحث دائما عن الإجراءات التى من شأنها تخفيف العبء عن كاهل البسطاء.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

كاريكاتير
الدوحة تحرم مواطنيها من الحج
واحة الإبداع.. نبضات أُنثى
وفاة أمين شرطة لدغه ثعبان بالمنيا
«شامـان» رحلـة روحيـة للبحث عن الـذات!
18 مشروع قانون على أعتاب البرلمان
كوبر يشعل الفتنة فى منتخب المحليين!

Facebook twitter Linkedin rss