السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وفد الدبلوماسية الشعبية الإثيوبى يؤكد رغبته فى تعزيز العلاقات مع مصر




نظم سفير مصر لدى إثيوبيا محمد فتحى إدريس لقاء لوفد الدبلوماسية الشعبية الإثيوبى الذى يضم عددًا كبيرًا من الشخصيات الرفيعة بالمجتمع الإثيوبى والمقرر سفره إلى مصر خلال الفترة القريبة المقبلة. وضم الوفد 48 شخصية بارزة من مختلف روافد المجتمع الإثيوبى بين سياسيين وأكاديميين وبرلمانيين وأساتذة جامعات ورياضيين وشخصيات فنية ورياضية وأدباء وشخصيات ناشطة شهيرة فى المجتمع المدنى فى نواح مختلفة بما يعكس قطاعًا عريضًا من المجتمع الإثيوبى.
 
وقال السفير إدريس، خلال اللقاء الذى عقد بدار السكن المصرية بأديس أبابا: «إن زيارة وفد الدبلوماسية الشعبية الإثيوبى إلى مصر تمثل حدثًا مهمًا، إذ إنها خطوة جديدة على مسار تطوير العلاقات والذى بدأ عقب ثورة 25 يناير بزيارة وفد الدبلوماسية الشعبية المصرية إلى إثيوبيا فى العام الماضى»، مضيفا: إن العلاقات بين الشعوب تعد بلا شك مكونا أساسيا لأى علاقات سليمة وصحيحة بين البلدين».
 
من جانبه عبر المتحدث باسم وزارة الخارجية الإثيوبية السفير دينا مفتى، خلال اللقاء عن دعم وتضامن الحكومة الإثيوبية لمهمة وفد الدبلوماسية الشعبية فى التواصل مع شعب مصر وقال: إن كلا من البلدين يحتاج إلى الآخر وأن هذه المهمة تأتى تكملة لمهمة وفد الدبلوماسية الشعبية المصري، والتى قام بها إلى أديس أبابا فى العام الماضى، فى تعزيز الترابط بين الشعبين المصرى والإثيوبى وتعزيز العلاقات الأخوية والشقيقة بينهما.
 
وأضاف إن هذه الوفود الشعبية تهدف أيضا إلى تعزيز روابط المحبة والأخوة والتفاهم وجعلها أكثر وثاقة وكذلك تعزيز التعاون خاصة فى القطاعات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية. وأضاف أن الشعب الإثيوبى لديه انطباع رائع عن مصر بوصفها دولة إفريقية متحضرة.