الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الحكومة تهنئ البابا تواضروس بـ«عيد القيامة»

الحكومة تهنئ البابا تواضروس بـ«عيد القيامة»
الحكومة تهنئ البابا تواضروس بـ«عيد القيامة»




كتب _ صبحى مجاهد -  وحسن ابوخزيم -  وعمرعلم الدين

بعث المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، برقية تهنئة إلى قداسة البابا تواضروس الثانى، بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بمناسبة الاحتفال بعيد القيامة المجيد، وفيما يلى نص البرقية: قداسة البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بمناسبة الاحتفال بعيد القيامة المجيد، يسرنى أن أبعث إلى قداستكم وإلى جميع الإخوة الأقباط أخلص التهانى القلبية مقرونة بأطيب التمنيات.
وأضاف: «إذ أنتهز هذه المناسبة، أدعو الله عز وجل، أن يعيدها عليكم بموفور الصحة والسعادة، وعلى وطننا المفدى وشعب مصر العظيم بالمزيد من التقدم والازدهار، وأن تزداد أواصر المحبة والسلام بين أبناء الوطن جميعاً كى تنعم مصر بالأمن والأمان والخير والاستقرار.
كما بعث الفريق أول صدقى صبحى، القائـد العـام للقـوات المسلحـة، وزيـر الدفـاع والإنتـاج الحربـي، ببرقيـة تهنئـة للبابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية بمناسبـة عيد القيامة، وقال الوزير للبابا: «يسعدنى أن أهنئ قداستكم  بمناسبة عيد القيامة المجيد، داعين الله أن يعيدها على قداستكم وعلى الأقباط من أبناء الوطن بالصحة و الخير والبركات.
واستطرد: «أعرب لكم عن اعتزازى واعتزاز القوات المسلحة بمواقفكم الوطنية التى أكدت أن شعب مصر بمسلميه وأقباطه نسيج واحد يجمعهم وطن واحد وآمال واحدة فى بناء مصر وتاريخها الزاهر المجيد.
وأضاف: وأشيد فى هذه المناسبة بعطاء وتضحيات رجال القوات المسلحة من الأقباط ووفائهم بالمهام والمسئوليات التى يحملون أمانتها لتظل القوات المسلحة برجالها الدرع القوية الحامية للوطن والحصن المنيع للشعب.
  كما بعث الفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة ببرقية تهنئة                  لقداسة البابا تواضروس الثانى بنفس المناسبة.
   هذا وقد أصدر  وزيـر الدفـاع  توجيهاً لتهنئة القادة والضباط وضباط الصف والصناع  العسكريين والجنود ورجال القوات المسلحة بسيناء والعاملين المدنيين بالقوات المسلحة من الأقباط بمناسبـة عيد القيامة المجيد.            
فيما هنأ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، والإخوة الأقباط بمناسبة عيد القيامة.
وأشاد  الإمام الأكبر فى تهنئته  بالعلاقات الطيبة التى تقوم على المودة والاحترام بين الأزهر الشريف والكاتدرائية المرقسية، مشيرًا إلى أنها تمثل حائط صد أمام المخاطر التى تهدد مستقبل مصر، وتسعى للنيل من وحدة أبنائها من المسلمين والمسيحيين.
وأكد شيخ الأزهر أن الشعب المصرى بكل أطيافه ومكوناته هو شعب ونسيج واحد يستعصى على التمزق والفرقة، موضحًا أن كل محاولات استهداف المصريين تحطمت أمام قوة وصلابة هذا الشعب الأبى الذى يقف صفًا واحدًا فى مواجهة قوى الشر والإرهاب.