الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

شوقى: تخفيف مناهج الصفين الأول والثانى الثانوى بنسبة %70

شوقى: تخفيف مناهج الصفين الأول والثانى الثانوى بنسبة %70
شوقى: تخفيف مناهج الصفين الأول والثانى الثانوى بنسبة %70




كتبت - مينرفا سعد

أكد الدكتور طارق شوقى وزير الترببة والتعليم أن الوزارة قامت بتخفيف المناهج فى المراحل الابتدائية والإعدادية بنسب تتراوح بين ٢٥٪ و٤٠٪ بدون الإخلال بمخرجات التعلم، مؤكدا أنه جار تخفيف نحو ٧٠٪ من مناهج الصفين الأول والثانى الثانوى مع إضافة روابط إلى بنك المعرفة المصرى فى مناهج العلوم والرياضيات.
وقال فى بيان له على صفحته الشخصية على «فيس بوك»
«احاول الاستجابة لكثير من التساؤلات على مواقع التواصل الاجتماعى، ولذلك سوف أضع هنا بعض النقاط المهمة إلى أن نعقد مؤتمراً صحفياً لتوضيح أمور مهمة قريباً».
فقد قمنا بتغييرات مهمة فى مواقع القيادة داخل ديوان الوزارة وفى المحافظات والعمل جار فى هذا الاتجاه لتحسين كفاءة العمل وتقديم خدمات أفضل لمجتمع التعليم.
وكشف أن الوزارة تتعاون مع منظمات اليونيسف والبنك الدولى والمعونة الأمريكية وخبراء التربية فى اليونسكو لتطوير برامج القرائية والتعليم فى سنوات الطفولة المبكرة، بالإضافة إلى الإعداد مناهج وأنشطة حول «القيم والأخلاق والمواطنة» لإدراجها فى مناهج العام الدراسى المقبل.
نقوم أيضاً بإعداد مشروع كبير بالتعاون مع وزارة التخطيط ووزارة المالية لقياس كفاءة المعلم وربطها بالمكافأة والحوافز بصورة عادلة وبشفافية كاملة.
وأشار إلى أن الوزارة انتهت من ترقية أكثر من ١٢٣,٠٠٠ معلم من دفعة ٢٠٠٨ ونعمل على ترقية الباقى من عدد ٥١٦,٠٠٠ من المعلمين، بالإضافة إلى حل مشكلة المغتربين.
موضحا أن الوزارة قامت بتثبيت الآلاف من المعلمين، المساعدين (٢٠١٤-٢٠١٦) ونقوم حالياً بالتعاون مع مجلس الدولة ومجلس الوزراء على إيجاد حلول لتثبيت باقى المعلمين المساعدين (٢٠٠٨-٢٠١٣) مع محاولة إيجاد حلول لشرط محو الأمية للمعلمين المساعدين.
وأعلن أنه سيتم تخريج ١٠٬٠٠٠ معلم من المرحلة الأولى لبرنامج «المعلمون أولاً» فى ٣٠ أبريل ٢٠١٧ على أن يتم إطلاق  المرحلة الثانية من «المعلمون أولاً» فى يوليو ٢٠١٧ واستكمال «مكتبة مصادر التعلم الرقمية» على «بنك المعرفة المصرى»، لتكون جاهزة قبل بدء العام الدراسى الجديد ٢٠١٧-٢٠١٨.