السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بروتوكول تعاون بين التموين والأوقاف لتوفير شنط رمضان للأسر الأكثر احتياجاً

بروتوكول تعاون بين التموين والأوقاف لتوفير شنط رمضان  للأسر الأكثر احتياجاً
بروتوكول تعاون بين التموين والأوقاف لتوفير شنط رمضان للأسر الأكثر احتياجاً




كتب - أشرف أبوالريش - ونشأت حمدى

قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف: إن الوزارة تعمل على مواجهة التطرف وعدم استغلال المواطنين كما كان يحدث من قبل فى استغلال البعض الدين بالمتاجرة  وأنه تم توزيع أكثر من 40 مليون جنيه  كمساعدات للأسر الاكثر احتياجا، إضافة إلى توفير 26 مليون جنيه قروضا حسنة دون فوائد لافتا إلى أنه تم التعاقد مع وزارة التموين على توفير السلع الأساسية لمحدودى الدخل.  
وأضاف الدكتور محمد مختار جمعة فى على هامش توقيع بروتوكول مع وزارة التموين لتوفير السلع الأساسية وتوزيعها على محدودى الدخل خلال شهر رمضان بحضور الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية وممدوح عبدالفتاح رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، أنه سيعقد اجتماعا اليوم مع وكلاء الوزارة بشأن العمل على مواجه التطرف كما سيتم التنسيق مع وزير التنمية المحلية بشأن التوسع فى توزيع السلع للمواطنين.
وتم توقيع بروتوكول تعاون بين وزارتى التموين والتجارة الداخلية والأوقاف لتخصيص  وتعبئة  شنط رمضان  لتوفير احتياجات الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا.. تتضمن الشنطة 2 كيلو سكر و2 كيلو أرز وكيلو مكرونة بالإضافة إلى الزيت أو البقوليات.. جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد عقب توقيع البروتوكول.. الذى وقعه الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف.
وأكد الدكتور مصيلحى أن البروتوكول يتضمن التزام الشركة القابضة للصناعات الغذائية والشركات التابعة بتوفير السلع الأساسية للمواطنين وأن تقوم بتوفير 900 طن من السلع الأساسية منها 400 طن من السكر و400 طن من الأرز و70 طنًا من المكرونة لوزارة  الأوقاف لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا.. وأن يتم تعبئة الشنط وتسليمها إلى وزارة الأوقاف فى المحافظات عن طريق شركتى تجارة الجملة حتى يمكن الوصول إلى كافة المناطق والقرى .
وأضاف وزير التموين والتجارة الداخلية إنه فى اطار الاستعدادات لشهر رمضان  المبارك تم الاتفاق على  افتتاح معارض «أهلا رمضان» فى القاهرة والمحافظات بالتنسيق مع الغرف التجارية والشركات التابعة لوزارة التموين.. واقامة عدد من المنافذ لتغطية جميع المناطق والأحياء لتوفير جميع الاحتياجات من السلع الاساسية باسعار تنافسية وأقل من الأسواق لتحقيق التوازن والاستقرار والتخفيف عن المواطنين خاصة محدودى الدخل
وقال الدكتور مختار جمعة إنه تم تحديد معايير وضوابط لاختيار الأسر التى سيتم توزيع شنط رمضان لها بالتنسيق مع التضامن الاجتماعى والمحليات بالإضافة إلى المساجد فى المناطق المختلفة.. بما يضمن الوصول إلى المواطنين المستحقين والأكثر احتياجا.. مشيرا إلى أنه تقرر توزيع نحو 40 مليون جنيه فى شكل مساعدات واعانات مالية للتيسير على المواطنين الأقل دخلا والأكثر احتياجا.. كما سيتم تخصيص نحو 26 مليون جنيه لتوزيعها كقروض حسنة للأسر والمواطنين محدودى الدخل وسيتم اختيار الأسر طبقا لقواعد وضوابط تضمن وصول الدعم إلى مستحقيه.