صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
عصام عبدالجواد

19 ديسمبر 2017

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

المصريون يتحدون الإرهاب فى شم النسيم

109 مشاهدة

17 ابريل 2017



 كتب ـ محمود جودة

رغم حالة الحزن التى تشهدها البلاد نتيجة الأحداث الإرهابية الأخيرة إلا أن المصريين أعلنوا التحدى، وخرج الآلاف منهم إلى الحدائق والمتنزهات للاحتفال بأعياد شم النسيم وسط حالة من الاستنفار الأمنى.
ودفعت وزارة الداخلية بعدد من الدوريات فى الميادين والشوارع العامة وبمحيط الحدائق والمتنزهات لتأمين المواطنين، كما تواجد عدد كبير من الشرطة النسائية بالقرب من دور السينما، ووسائل المواصلات وبمحيط الحدائق للتصدى لأى محاولة للتحرش بالفتيات والسيدات.
كما أعلنت الإدارة العامة لشرطة المسطحات، حالة الطوارئ، والدفع باللانشات على طول مجرى نهر النيل، خاصة أن كثير من المواطنين دأبوا على الجلوس حول ضفاف النيل للاستمتاع بالجو وركوب اللنشات والمراكب.
وأصدر الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، تعليمات مشددة لكل القطاعات التابعة للوزارة برفع حالة الطوارئ حتى الانتهاء من أعياد شم النسيم.
وطالب الوزير كلا من مسئولى المترو والسكك الحديدية بإعداد تقرير مفصل كل ساعة عن الحركة بشكل كاملة ورفعه ومراجعته من قبل المسئولين بغرفة المراقبة فى الوزارة.
فيما رفعت المحافظات، حالة الطوارئ، وقامت مديريات التموين بشن حملات على الأسواق ومحلات بيع الأسماك المملحة، كما تم إلغاء جميع الإجازات بالمستشفيات، والدفع بعدد كبير من سيارات الإسعاف .
وكانت وزارة الصحة والسكان، قد كشفت فى وقت سابق عن خطة طوارئ شاملة لتأمين احتفالات شم النسيم، شملت رفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات ومديريات الشئون الصحية ومنع الإجازات، خاصة بالمستشفيات القريبة من الطرق السريعة بجميع المحافظات، وتجهيز فرق الانتشار السريع من أطباء الرعاية الحرجة والعاجلة، وتحديد مستشفيات الإخلاء ودعم المستشفيات بأطباء فرق الانتشار السريع المركزية، كما تم تدعيم المستشفيات بالأدوية والمستلزمات والتجهيزات، وتوفير كميات من أكياس الدم ومشتقاته، ورفع درجة الاستعداد بغرفة العمليات المركزية تحسبًا لأى طوارئ. ومن جانبها أعلنت وزارة الصحة والسكان عن إعدام 27 طنًا و720 كيلوجرام أغذية ما بين فسيخ ورنجة وملوحة وسردين، وكذلك 3894 لتر زيت طعام ومياه تخليل السردين وعصائر، وذلك لتغيرها فى الخواص الطبيعية وعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمى.
جاء ذلك نتيجة الحملات المكثفة التى قامت بها الإدارة العامة لمراقبة الأغذية على مستوى محافظات الجمهورية خلال الفترة من 1 إلى 15 أبريل الجارى، استعدادًا لموسم شم النسيم.
أوضحت الدكتورة مايسة حمزة مدير عام الإدارة العامة لمراقبة الأغذية أن المنشآت الغذائية التى تم المرور عليها خلال تلك الحملات للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية المطلوبة بلغت (6904) منشآت غذائية، وبلغ عدد العينات التى تم سحبها وأرسلت للمعامل للتحليل للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمى (9330) عينة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأيدى الناعمة
 جبر خلال لقائه أعضاء مجلس الإدارة والجمعية العمومية ومجالس التحرير بـ «روزاليوسف»: المطبوعات الورقية أمامها مستقبل واعد والصحافة القومية ستعود «صاحبة سيادة» 
الحلم أصبح حقيقة
كاريكاتير أحمد دياب
معارضو «عاشور» يمهلونه 72 ساعة لتنفيذ مطالبهم قبل التصعيد
عامر حسين رفض مقابلة عصام عبدالفتاح بسبب القائمة الدولية !
إخلاء العقارات ذات الخطورة الداهمة فورا

Facebook twitter Linkedin rss