الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مرتضى يتحرك لتجميد الدورى

مرتضى يتحرك لتجميد الدورى
مرتضى يتحرك لتجميد الدورى




كتب - وائل سامى

 قرر مجلس إدارة نادى الزمالك منع لاعبيه من الإدلاء بأى تصريحات اعلامية عن أزمة مباراة المقاصة، حيث شدد مسئولو القلعة البيضاء على اللاعبين والجهاز الفنى بعدم الحديث فى وسائل الإعلام المختلفة عن الأزمة والتركيز فقط فى الملعب والتدريبات.
وشهدت الساعات القليلة الماضية والحالية أوضاعًا ساخنة على الصعيد الرياضى بطلها الزمالك ورئيسه المستشار مرتضى منصور بعد أن انسحب الفريق الأبيض ورفض خوض مباراة مصر المقاصة التى اقيمت الأحد الماضى ليعلن الحكم فوز المقاصة بنقاط المباراة الثلاث.
يأتى ذلك فى الوقت الذى تسيطر فيه حالة من الاستياء والقلق على البرتغالى ايناسيو المدير الفنى بسبب غموض موقف الفريق من مباراة المقاصة خاصة أن الزمالك مرتبطا بمباراة غدًا أمام طلائع الجيش كما هو مقرر فى جدول الدورى وبالتالى لم يتضح حتى الآن موقف الفريق من المشاركة فى لقاء الغد الأمر الذى أكد ايناسيو أنه يؤثر بدوره على استعدادات الفريق للمباراة ويجعل اللاعبين يفقدون تركيزهم .
وأكد المدير الفنى لمعاونيه أنه لم يتعرض لموقف مشابه خلال مسيرته التدريبية، مشيرا إلى أن الفريق مرتبط بمباراة ولم يكن يعرف الجهاز الفنى مصيره قبل أن يتم الاستقرار على خوض المران فقط فى نفس توقيت اللقاء.
وانتقد إيناسيو هذه الأجواء لأنها لا تساعد على النجاح وسيكون الزمالك مهددا بمزيد من الأزمات فى الفترة المقبلة، خاصة أن الحالة النفسية للاعبين سيئة بسبب الأحداث الأخيرة والخسائر المتتالية بمسابقة الدوري، مشيرا إلى أنه منذ توليه المسئولية يحاول معالجة الأزمات ولم الشمل، لكن هذه الأمور تزيد من المشاكل بالنسبة له داخل الفريق.
ومن جانبه شن مرتضى هجوما على مجلس إدارة اتحاد الكرة وقال رئيس الابيض: «سنذهب إلى استاد بتروسبورت اليوم الثلاثاء لإثبات حالة واقسم بالله العظيم 3 مرات هانى أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة وثروت سويلم المدير التنفيذى أبلغانى منذ أيام قليلة بأن المباراة ستقام الثلاثاء قبل أن يتراجعا».
وواصل: «لا يجرؤ أحد على توقيع عقوبات علينا وقرارات الاتحاد مكانها صفيحة الزبالة وهما اللى ضربوا الكرسى فى الكلوب ومجلسهم منحل من الأساس».
وأضاف «موقفنا سليم واتحاد الكرة يتحمل مسئولية ما حدث ويجب أن تتم محاسبتهم».
وقال رئيس القلعة البيضاء إنه سيوجه صدمة كبيرة لاتحاد الكرة المصرى وسيعمل على إيقاف مسابقة الدورى المصري.
وأضاف رئيس النادى الأبيض أنه سيتوجه بالخطاب الذى نشره اتحاد الكرة المصرى إلى الاتحاد الدولى «فيفا»، من أجل إيقاف البطولة.
وأشار «الزمالك ناد كبير وأكبر من اتحاد الكرة 100 مرة، وسأتوجه بالخطاب الذى نشره اتحاد الكرة للفيفا من أجل إيقاف الدورى المصرى وسأقوم بحل اتحاد الكرة رسميا وليس بقرار محكمة.
كما رفض منصور اتهاماته بإثارة الرأى العام، قائلاً: «فيه مسئولين كبار تحدثوا لى أكثر من مرة ويقولوا لى مصر.. ..ماشى..أنا بحب مصر واتحبست عشانها 7 مرات.. بس مصر مش أمى لوحدى وأمهم برضه، ومش كل مرة هرجع فى كلامى».
وطالب مرتضى بأن يكونوا على قدر المسئولية الوطنية كما يطالبونه  هم بذلك، مضيفاً:«اتحاد الكرة ضرب كرسى فى الكلوب، والأزمة ستغضب المدرب الأجنبى للزمالك وهيمشى ويعملنا فضيحة فى العالم ويقول إن الدورى المصرى هزق».
وفى سياق مشابه هدد مجلس إدارة نادى الزمالك بتصعيد أزمة انسحابه من مباراة المقاصة إذا فعل اتحاد الكرة عقوبات بخصم نقاط من رصيد القلعة البيضاء.. وتوعد مرتضى منصور بسحب لاعبيه من المنتخبات الوطنية أو عدم إرسالها من الأساس إذا عاقبه مجلس الجبلاية بعد الانسحاب أمام المقاصة.