الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

كوبر يستبعد جنش من معسكر مباراة تونس ويضم الشناوى

كوبر يستبعد جنش من معسكر مباراة تونس ويضم الشناوى
كوبر يستبعد جنش من معسكر مباراة تونس ويضم الشناوى




كتب - ياسر صادق

أصبح فى حكم المؤكد أن يتم استبعاد محمود عبدالرحيم جنش حارس مرمى نادى الزمالك من معسكر المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم المقبل شهر يونيو المقبل استعدادا لخوض أولى مبارياته الرسمية أمام تونس بالمجموعة العاشرة والتى تضم أيضاً كلا من النيجر وسوزيلاند بتصفيات الأمم الافريقية التى ستقام نهائياتها بالكاميرون عام 2019.. وذلك بعد تراجع مستوى جنش خلال الفترة الأخيرة.
 وسيقوم الجهاز الفنى للمنتخب تحت قيادة المدير الفنى هيكتور كوبر ومعاونيه أسامة نبيه المدرب العام ومحمود فايز المحلل الفنى والمترجم بضم أحمد الشناوى حارس مرمى الزمالك والذى بدأ المشاركة مع ناديه ليتواجد مع حارس المرمى عصام الحضرى وشريف إكرامى والأخير تألق بشكل لافت للنظر مع ناديه ببطولة الدورى.
ويحرص الجهاز الفنى على متابعة اللاعبين فى مسابقة الدورى العام بالإضافة إلى التواصل مع المحترفين بالخارج .. ووفق مصدر مؤكد فإن ضم أى لاعب جديد سيكون فى أضيق الحدود وأن معظم اللاعبين الذين شاركوا فى معسكر المنتخب الأخير والذى خاض خلاله مباراة ودية أمام توجو سينضمون لتجمع تونس المقبل.
ويحرص كوبر ومعاوناه على متابعة منتخب تونس وإذا ما كان سيخوض مباراة ودية قبل مواجهة مصر أم لا.. كما يمتلك الجهاز الفنى عدداً من المباريات الودية والرسمية الأخيرة لتونس لدراسته وتحديد نقاط القوة والضعف وأهم اللاعبين .. وكان المنتخب قد واجه تونس وديا قبل بطولة الأمم الأفريقية فى شهر يناير الماضى وفازت مصر بهدف دون رد أحرزه مروان محسن.. ولن يخوض الفريق القومى أى مباراة ودية قبل مواجهة تونس.  
من ناحية أخرى يعقد هانى رمزى المدير الفنى لمنتخب المحليين اجتماعاً غدا – الأربعاء – مع معاونيه طارق السعيد المدرب العام وهشام عبدالمنعم وطارق السيد المدربين وخالد مصطفى مدرب حراس المرمى لمناقشة استعدادات الفترة المقبلة لمباراة المغرب شهر أغسطس المقبل بتصفيات الأمم الإفريقية للمحليين وتشير الدلائل إلى صعوبة إقامة معسكر للفريق شهر مايو المقبل بسبب بطولة الدورى العام وعدم استطاعة توقفها خلال هذا الشهر.
على الجانب الآخر يعقد مجلس إدارة اتحاد الكرة اجتماعا الأسبوع المقبل لمناقشة عدد من الأمور المهمة مثل اختيار الأجهزة الإدارية للمنتخبات الجديدة المحليين والناشئين مواليد 99 وذلك بعد أن أنهى مجلس الجبلاية ملف الأجهزة الطبية بتعيين الدكتور مصطفى المفتى للمحليين بعد استبعاد الدكتور أيمن زين بناء على طلب هانى رمزى .. كما تم تعيين الدكتور محمد مصطفى لمنتخب 99.
 ويناقش المجلس أيضاً الموقف من قضية حل اتحاد الكرة حيث تعقد جلسة للمحكمة فى 23 أبريل الجارى للنظر فى الاستشكالات الستة المقدمة من الطرفين عمر هريدى والدكتور هرماس رضوان وماجدة الهلباوى أصحاب الدعوى أربعة استشكالات بالإضافة إلى استشكالين من اتحاد الكرة لوقف الحكم.. كما قدم محمد الماشطة محامى الجبلاية طعناً على حكم القضاء الإدارى فى المحكمة الإدارية العليا.