الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«نساء الشعب» فى مواجهة «رجال أردوغان» عقب الاستفتاء

«نساء الشعب» فى مواجهة «رجال أردوغان» عقب الاستفتاء
«نساء الشعب» فى مواجهة «رجال أردوغان» عقب الاستفتاء




أنقرة - وكالات الانباء

اندلعت مواجهات فى إسطنبول بين أنصار حزب العدالة والتنمية الحاكم ومناصرى حزب الشعب الجمهورى المعارض، مساء أمس الأول، بعد الإعلان عن نتائج الاستفتاء على التعديلات الدستورية.
وعقب إعلان النتائج التى أظهرت فوز مؤيدى تحويل نظام الحكم من برلمانى إلى رئاسي، خرج أنصار المعارضة للاحتجاج على ما قالوا إنها ممارسات غير قانونية نفذت فى الاستفتاء.
وعلى غرار مدن عدة، خرج فى إسطنبول أنصار العدالة والتنمية، الذى ساهم فى تأسيسه الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، للاحتفال بنتيجة الاستفتاء بالتزامن مع احتجاجات لمناصرى حزب الشعب الجمهورى..إلا أن نساء مواليات لحزب الشعب خرجن ساخطات على نتائج الاستفتاء، فى مواجهة عدد من عناصر الحزب الحاكم وعناصر الشرطة فى شوارع إسطنبول.. وعمد أنصار أردوغان إلى الاحتفال قرب مقر لحزب الشعب الجمهورى والقيام بحركات استفزازية رغم وجود بعض عناصر الشرطة، ما أدى إلى اندلاع المواجهات.
يذكر أن 51.5 فى المئة من الأتراك المشاركين بالاستفتاء صوتوا بالموافقة على التعديلات الدستورية، التى توسع صلاحيات أردوغان، فى وقت رفض قادة فى المعارضة هذه النتيجة.
وقال نائب زعيم حزب الشعب الجمهوري، أكبر أحزاب المعارضة فى تركيا، أردال اكسونجور، إن ممارسات غير قانونية نفذت لصالح الحكومة فى الاستفتاء.