الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

وزير الرى: الاستفادة من الموارد المائية لتوفير المحاصيل الصيفية

وزير الرى: الاستفادة من الموارد المائية لتوفير المحاصيل الصيفية
وزير الرى: الاستفادة من الموارد المائية لتوفير المحاصيل الصيفية




عقد الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى اجتماعا ضم قيادات الوزارة وعددا من ممثلى وزارات الزراعة والصناعة والتجارة الخارجية وقطاع الأعمال العام ورئيس مجلس إدارة البنك الزراعى بالإضافة إلى ممثل عن البنك المركزى وممثلين عن شركات الأعلاف والزيوت .
يأتى هذا الاجتماع فى إطار حرص الوزارة على تفعيل سبل التعاون مع الوزارات المعنية بهدف الحفاظ على نقطة المياه من الهدر وتعظيم الاستفادة من الموارد المائية المتاحة فى زيادة الإنتاجية الزراعية وتوفير المحاصيل الصيفية البديلة لتلك المحاصيل الشرهة الاستهلاك للمياه خاصة المحاصيل الاستراتيجية وفى مقدمتها محصول الذرة.
كما تلقى الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى تقريرا مفصلا بشأن جهود الوزارة بالتعاون مع الأجهزة المعنية والأمنية فى مجال مواجهة التعديات على نهر النيل وشبكة الترع والمصارف بمختلف محافظات الجمهورية.
وذكر التقرير أن الوزارة ممثلة فى قطاع تطوير وحماية نهر النيل قامت منذ بدء الحملة الموسعة فى أول مارس 2017 وحتى الآن بإزالة 6793 حالة تعد على نهر النيل متنوعة بين مبان سكنية وأعمال ردم وغيرها شملت: محافظة القاهرة 307 إزالات – محافظة الجيزة 460- محافظة القليوبية 422- محافظة الغربية 995 – محافظة المنوفية 236- محافظة البحيرة 714- محافظة كفر الشيخ 342- محافظة الدقهلية 787- محافظة دمياط 665- محافظة بنى سويف 252- محافظة المنيا 659- محافظة أسيوط 231- محافظة سوهاج 233- محافظة قنا 131- محافظة الأقصر 204- محافظة اسوان 137.
من جانبه، أكد المهندس صلاح عز رئيس قطاع تطوير وحماية نهر النيل أن جميع الإزالات يتم تنفيذها فى ظل التواجد الأمنى المكثف لشرطة البيئة والمسطحات المائية والأجهزة الأمنية بالمحافظات وتتم الأعمال فى ظل التعاون المثمر مع شرطة البيئة والمسطحات المائية والجهات الأمنية المختلفة.