صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
عصام عبدالجواد

19 اكتوبر 2017

أبواب الموقع

 

الأخيرة

هيئة قناة السويس تعقد مؤتمرها الطبى الرابع للقلب

67 مشاهدة

19 ابريل 2017



الإسماعيلية - شهيرة ونيس


يفتتح الفريق ُمهاب مميش، اليوم الأربعاء، المؤتمر الطبى الرابع للقلب الذى تقيمه مستشفيات هيئة قناة السويس بحضور ومشاركة عدد كبير من أساتذة القلب فى مصر والولايات المتحدة الأمريكية.
وقد أعرب الفريق مُهاب مميش عن سعادته بنجاح المؤتمرات الطبية المتميزة التى تنظمها مستشفيات هيئة قناة السويس، مشيداً بالجهد الكبير الذى يبذله المسئولون عنها، وأكد أن هيئة قناة السويس تبذل كل جهدها لتكون قاطرة للتنمية فى منطقة القناة، والتى من بينها تطوير الخدمة الطبية لتظل هيئة القناة الداعم الرئيسى لاقتصادنا القومي.
من جانبه قدم الأستاذ الدكتور صفوت الرفاعى رئيس المؤتمر ورئيس مستشفى هيئة قناة السويس شكره العميق للسيد الفريق مُهاب مميش رئيس الهيئة على دعمه الدائم للمؤتمر والذى كان له دور كبير فى النجاح الذى تحقق فى الأعوام السابقة.
وأضاف: «إننا نسعى بكل جهدنا لتقديم كل ماهو جديد فيما يتعلق بأمراض القلب والتقنيات الحديثة فى العلاج والوقاية منه، وأن المؤتمر هذا العام سوف يشهد لأول مرة بثاً مباشراً ومشتركاً لعمليات القلب المفتوح بين مصر والولايات المتحدة وذلك بالتعاون مع جمعية القلب الأمريكية.
وأضاف الرفاعى أن الفريق مُهاب مميش سوف يعلن عن مفاجأه  بشأن تبادل الخبرات مع الوفد الطبى الأمريكى وشباب أطباء القلب المصريين. كما سيقوم الفريق الطبى الأمريكى اليوم الثلاثاء بعدد من عمليات القسطرة التداخلية الدقيقة التى سيتم عرضها غدا فى المؤتمر.  
هذا وقد وجهت الدكتورة جميلة نصر نائب رئيس المؤتمر ونائب رئيس جمعية القلب المصرية الشكر للفريق مُهاب مميش على تبنيه لهذا الجهد العلمى الخلاق الذى يسهم فى تثقيف الأطباء وتعريفهم بأحدث  المستجدات وتدريبهم على أحدث الطرق العلاجية فى هذا التخصص.
وأشارت إلى أن مؤتمر هذا العام يضم عشر ورش عمل شديدة التميز والتنوع من بينها الطب الوقائي، والحماية من أمراض القلب، وإعادة تأهيل مرضى القلب،  الصيدلة الإكلينيكية، الأنسولين ومرضى القلب، رسم القلب الكهربائي، القسطرة باستخدام المحاكيات، التغذية، واللغة الإنجليزية للتمريض.
ومن المنتظر أن يختتم المؤتمر بزيارة لهيئة قناة السويس بالإسماعيلية حيث سيلتقى بهم الفريق مُهاب مميش لتكريم ضيوف المؤتمر، واستعراض آخر المستجدات والمشاريع المستقبلية لقناة السويس ثم القيام بجولة بحرية فى قناة السويس الجديدة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لصوص المال العام فى قبضة «الرقابة الإدارية»
لجنة وزارية للتفتيش على 200 منشأة طبية بـ«بنى سويف»
سيناريو الوزير وأبوريدة لتطبيق القانون والإطاحة برباعى الجبلاية
ثورة ضد طاهر بسبب قيمة الاشتراكات
كاريكاتير احمد دياب
تنفيذ حكم الإعدم على 5 متهمين جنائيين
رسائل طمأنة للمصريين من «سد النهضة»

Facebook twitter Linkedin rss