الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«الدولى لألعاب القوى» يوافق على تعديل بسيط فى جدول بطولة العالم بلندن

«الدولى لألعاب القوى» يوافق على تعديل بسيط فى جدول بطولة العالم بلندن
«الدولى لألعاب القوى» يوافق على تعديل بسيط فى جدول بطولة العالم بلندن




كتبت - فاطمة التابعى  


قرر الاتحاد الدولى لألعاب القوى  إجراء تعديل بسيط على جدول سباقات بطولة العالم للكبار التى تستضيفها العاصمة الانجليزية لندن فى الفترة من 4 وحتى 13 أغسطس المقبل. وخص التعديل  تصفيات سباق الـ 200 م عدو، حيث تم نقل التصفيات الأولى لسباق 200م عدو الى السابع من أغسطس بدلاً من الثامن من الشهر نفسه لتجنب التعارض مع نهائى 400م فى اليوم التالى . وجاء قرار الاتحاد الدولى للسماح بفرصة أفضل لحصد ذهبيتى سباقى 200 و400م للعدائين المشاركين فى السباقين . ووفقًا لبيان الاتحاد الدولى جاء التعديل ردا على استفسارات من الاتحادات المحلية للقوى وبينها اتحاد جنوب افريقيا.
وكان اتحاد جنوب افريقيا اكثر المتضررين من تعارض تصفيات سباق الـ 200م مع نهائى سباق الـ 400م، حيث وضع الجدول القديم نهائى 400م فى الثامن من اغسطس بعد ساعات فقط من التصفيات الأولى لسباق 200م. وهو ما تسبب بصدمة بالنسبة للعداء الجنوب افريقى ويد فان نيكيرك صاحب ذهبية الـ 400م فى اوليمبياد ريو دى جانيرو وصاحب أفضل زمن  فى تاريخ سباق 400 متر للرجال بزمن 43.03 ثانية فى النهائى، حيث إن اللاعب البالغ من العمر 24 عاماً يضع نصب عينيه هدفاً غالياً هو حصد ذهبية السباقين فى لندن.
وعقب التعديل أبدى فان نيكيرك سعادته لانتعاش آماله بحصد ذهبيتى السباقين خاصة انه سينافس الاسطورة الجامايكى أوسين بولت فى سباق الـ 200م.
من جانبه أكد البريطانى اللورد سيباستيان كو رئيس الاتحاد الدولى لألعاب القوى  «أنا أيضا سعيد بموافقة المجلس اليوم على اتاحة فرصة الفوز بسباقى 200 و400م. هذا الأمر سيزيد الإثارة بين اللاعبين والجماهير».