السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الزمالك يتراجع ويواجه الطلائع اليوم

الزمالك يتراجع ويواجه الطلائع اليوم
الزمالك يتراجع ويواجه الطلائع اليوم




   كتب - وائل سامى


هدأت الأوضاع نسبيا داخل نادى الزمالك بعد أن حصل النادى على تعهد بإعادة مباراته أمام مصر المقاصة التى شهدت الساعات القليلة الماضية أزمة بسببها لرفض الزمالك خوض اللقاء واعلان انسحابه منه بسبب تغيير مواعد المباراة.
وقال مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك، إنه وعلى مسئوليته الشخصية فإن مباراة فريقه أمام مصر المقاصة ستعاد مرة أخرى خلال الأيام المقبلة.
وشدد مرتضى على أن مباراة المقاصة ستعاد فى موعد لاحق وهذا وعد قطعه على نفسه ولن يتنازل عنه ولن يسمح بتوقيع عقوبات على ناديه.
وتراجع رئيس نادى الزمالك عن قراره بتوجه الفريق إلى ملعب بتروسبورت،  أمس لمواجهة فريق مصر المقاصة.
وأضاف أن «المهزلة» التى حدثت فى تغيير موعد لقاء المقاصة هى السبب فى تمسكه بعدم لعب المباراة على حد وصفه، مؤكدًا أن مباراة مصر المقاصة ستعاد.
وأشار إلى أن الزمالك نادٍ كبير جدًا وصاحب تاريخ، متابعًا «لن أسمح بالتعامل معه بهذا الشكل من قبل مسئولى اتحاد الكرة».
ولفت إلى أن اتحاد كرة القدم وراء أزمة مباراة المقاصة، مؤكدًا أنه تحامل على نفسه كثيرًا طوال الفترة الماضية بسبب مصلحة البلاد التى تجاهلها مسئولو الجبلاية، قائلًا «أنا فاض بى الكيل».
يُذكر أنه تفجرت أزمة كبيرة خلال الأيام الماضية، بعد تأجيل مباراة الزمالك ومصر المقاصة من السبت الماضى إلى أجل غير مسمى بسبب قرار الأمن بأن موعد المباراة لم يكن مناسبا وتزامنه مع احتفال الأقباط بسبت النور، وعادت لجنة المسابقات لتعلن أن موعد المباراة الجديد كان الأحد الماضى، وهو الأمر الذى رفضه الناديان فى بادئ الأمر، وتمسك الزمالك بموقفه فى تأجيل المباراة إلى يوم الثلاثاء وهو ما وافق عليه الفريق الفيومى ثم تراجع بعد تهديد لجنة المسابقات بمعاقبة من يتخلف عن موعد المباراة.
جدير بالذكر أن اتحاد الكرة أرسل خطابا لإدارة الناديين يبلغهما فيه بموعد المباراة وهو السابعة مساء، وشن رئيس الزمالك هجوما حادا على اتحاد الكرة وتمسك برفض خوض المباراة ليل الأحد، وتدرب فريق الزمالك بشكل طبيعى فى الخامسة عصرا فى ميت عقبة، ولم يدخل الفريق أى معسكر مغلق استعدادا لمواجهة المقاصة.
وحضر فريق المقاصة إلى ملعب بتروسبورت الأحد الماضى وانتظر الحكم محمد فاروق لمدة 20 دقيقة، ثم أنهى المباراة معلنا انسحاب الزمالك رسميا وفى انتظار صدور قرارات لجنة المسابقات واعتماد مصر المقاصة فائزا بنتيجة 2-0.
وقال مرتضى منصور إن فريقه سيخوض مباراة طلائع الجيش،  اليوم الأربعاء فى الدورى المصرى الممتاز بشكل طبيعي.
وصرح رئيس القلعة البيضاء بأنه أعطى تعليماته للفريق بأن يستعد لمواجهة الطلائع يوم الأربعاء بشكل طبيعى لكن ذلك لا يعنى انتهاء أزمة مباراة مصر المقاصة.
وشدد مرتضى على أنه تواصل مع اتحاد الكرة وأن الفريق مستمر فى الدورى وسيلعب لقاء الطلائع بشكل عادى فى موعده المقرر فى الجدول.
وأكد رئيس نادى الزمالك، أن فريق الكرة يتعرض لحالة غريبة جدًا فى الفترة الأخيرة، مؤكدًا أن الكرة ترفض دخول مرمى المنافس وانه يتعجب جدا ممن يكذبون مسألة السحر على الرغم من ان القرآن ذكره.. وذكر أن البعض يستخدمه للتفرقة بين الزوج وزوجته فليس غريبا أن يحدث فى الكرة.
وقال «نحن نحاول أن نتحصن من هذا السحر من خلال القرآن ولا يسعنى الا ان اقول ربنا يبعد عننا شياطين الانس والجن».
وكان الجهاز الفنى للزمالك بقيادة البرتغالى ايناسيو قد عقد جسة مع اللاعبين طالبهم فيها بضرورة الفوز اليوم وحذرهم من الانشغال بالأمور التى تحدث فى النادى وطلب التركيز فقط فى الملعب.
ويغيب عن الزمالك اليوم أحمد توفيق وأسامة ابراهيم ومايوكا للإصابة.
ومن ناحية أخرى كشف مرتضى عن أنه كان ينوى عدم خوض الانتخابات المقبلة، مؤكدًا أن رغبته فى إنجاز الكثير من الأمور داخل النادى جعلته يتراجع ويدخل الانتخابات المقبلة.
ورحب رئيس النادى بأى شخص يدخل الانتخابات ضده بمن فيهم الشخص الذى كان يحصل على عمولات وأموال من اللاعبين، مشددا على ثقته الكبيرة فى حضور 40 ألفًا من أعضاء النادى فى الانتخابات المقبلة.