الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اليوم.. برشلونة يبحث عن «ريمونتادا جديدة» فى لقاء مصيرى أمام يوفنتوس بدورى الأبطال

اليوم.. برشلونة يبحث عن «ريمونتادا جديدة» فى لقاء مصيرى  أمام يوفنتوس بدورى الأبطال
اليوم.. برشلونة يبحث عن «ريمونتادا جديدة» فى لقاء مصيرى أمام يوفنتوس بدورى الأبطال




تأمل جماهير برشلونة فى تحقيق انتفاضة تاريخية جديدة، هذه المرة أمام يوفنتوس الإيطالى، عندما يلتقى الفريقان فى التاسعة إلا ربع مساء اليوم بتوقيت القاهرة على ملعب «كامب نو» معقل الفريق الكتالونى فى إطار إياب ربع نهائى دورى أبطال أوروبا.
وتلقى برشلونة هزيمة مذلة أمام السيدة العجوز بثلاثية نظيفة فى مباراة الذهاب التى أقيمت على ملعب «يوفنتوس أرينا» الأسبوع الماضى، ولكن جماهير البلوجرانا لا تزال تحلم بـ«ريمونتادا» جديدة مثلما حدث أمام باريس سان جيرمان الفرنسى فى الدور الماضى من البطولة الأوروبية.
وخسر الفريق الكتالونى برباعية نظيفة أمام باريس سان جيرمان على ملعب «حديقة الأمراء» فى ذهاب دور الـ16 من دورى الأبطال، لكنه عاد فى لقاء الإياب بفوز تاريخى (6-1) قاده للتأهل إلى ربع نهائى البطولة.
ورغم حلم جماهير برشلونة بالعودة أمام يوفنتوس، فإنها تخشى، فى الوقت نفسه، تكرار سيناريو عام 2013 الكارثي، وتحديدا أمام بايرن ميونيخ الألمانى فى نصف نهائى دورى الأبطال.
بالعودة 4 سنوات إلى الخلف، فإن برشلونة تعرض لهزيمة ثقيلة أمام بايرن ميونيخ برباعية نظيفة على ملعب «أليانز أرينا» فى نصف نهائى البطولة الأوروبية، وفى ظل حماس كبير من مشجعى الفريق الكتالونى بالإياب، خسر البلوجرانا مجددا بثلاثية دون رد على ملعب «كامب نو» فى سقوط مدو.
ومن الوارد حدوث ذلك السيناريو مجددا أمام يوفنتوس ويخسر الفريق الكتالونى على أرضه نظرا لهشاشة دفاعه الواضحة هذا الموسم وتحديدا خلال المباريات الأخيرة سواء فى الليجا أو دورى الأبطال، علما بأن شباك البارسا تلقت 12 هدفا بالبطولة الأوروبية هذا الموسم.
على الجانب الآخر، يتمتع هجوم البيانكونيرى بقوة كبيرة بقيادة الثنائى الأرجنتينى جونزالو هيجواين، وباولو ديبالا، القادرين على إلحاق الهزيمة ببرشلونة وسط جماهيره، والتأهل لنصف النهائي، ومن ثم التفكير فى حصد اللقب الغائب عن خزائن الفريق الإيطالى منذ عام 1996.