صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
عصام عبدالجواد

1 مايو 2017

أبواب الموقع

 

سياسة

اليوم.. حريات «المحامين» تناقش «الإجراءات الجنائية» و«القيمة المضافة»

40 مشاهدة

19 ابريل 2017



كتبت ـ إنجى نجيب


تعقد لجنة الحريات بالنقابة العامة للمحامين، حلقة نقاشية اليوم فى تمام الساعة الثالثة عصرًا بالنادى النهرى بالمعادى، حول تعديلات قانون الإجراءات الجنائية، وطرق تسوية قانون القيمة المضافة أو الطعن عليه، بالإضافة إلى مناقشة البروتوكول الموقع مع مصلحة الضرائب المصرية وكيفية تطبيقه بما يحقق صالح المحامين والمهنة والهيئات القضائية وخاصةً مجلس الدولة.
وقال محسن أبوسعدة عضو المكتب التنفيذى للجنة الحريات: «إن النقيب العام سامح عاشور، وافق على عقد الحلقة النقاشية، عقب الطلب المقدم منه وطارق إبراهيم، من خلال حرصه الشديد على تحقيق مصالح المحامين والمهنة، خاصةً فى ظل ما يحدث الآن من إصدار تشريعات وقوانين تخالف الدستور والشريعة، وتضر بمهنة المحاماة، مما يستوجب التصدى لآثارها السلبية من خلال اتخاذ جميع الطرق القانونية والسياسية، حفاظًا على المهنة وحق التقاضى وحقوق الموكلين ووجود محاكمات عادلة للجميع».
وفى السياق ذاته عقد مجلس نقابة محامى قنا، اجتماعًا له الأحد الماضى برئاسة فتحى صوينى نقيب المحامين بقنا، لبحث ومناقشة قانون ضريبة القيمة المضافة والمشكلات المترتبة على تنفيذه، بحضور أعضاء المجلس، ورئيس مأمورية الضرائب، ورئيس الشئون القانونية بها، لبحث آلية التواصل وحل أى أزمات مستقبلية.
وأوضح موسى صافى أمين الصندوق، أنهم فى انتظار رد النقابة العامة حول التسجيل وتسليم الإقرارات من عدمه، مشيرًا إلى أنه تم الحصول على خطاب موجه من الضرائب بضرورة التسجيل للمحامين، وهو الأمر الذى ينص عليه البروتوكول الموقع بين النقابة ومصلحة الضرائب، خاصةً أن ضرائب قنا تطلب تطبيق البروتوكول من اليوم مع التسجيل والإقرار.
وعلى صعيد آخر التقى صلاح صالح عضو مجلس نقابة المحامين ورئيس لجنة تنقية الجداول، المحاميين علاء فهمى حسن وشعبان الجمال، اللذين تقدما باقتراح مشروع حصر أعمال المحامين بالمحاكم لضبط الموارد من خلال المحامين المشتغلين فعليًا.
وقال صالح: «إنه قد ورد للجنة من النقيب العام سامح عاشور، المشروع المقترح بعد الموافقة عليه، والذى يتضمن آليات لضبط الموارد يوميًا، من مقابل حضور واتعاب المحاماة»، لافتًا إلى أنه جار مناقشة المشروع وصولاً إلى تنفيذه على أرض الواقع، موضحًا أن الاقتراح تضمن آليات للتنفيذ لا ترهق الزملاء، إنما تساعد على تنمية موارد صندوق الرعاية الاجتماعية والصحية، بما يؤدى إلى زيادة وتطوير جميع الخدمات. وأشار عضو المجلس إلى استمرار الإجتماعات بهدف الوصول إلى الآليات اللازمة للتنفيذ فى أقرب وقت وإصدار التوصيات وعرضها على عاشور، وعلى مجلس النقابة العامة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«المناوبة» تأتى بما لا تشتهى أنفُس الفلاحين بـ«المنيا»
ورقة كوتشينة
قابل الرئيس.. لكن غيره لأ!
«محافظ المنوفية» يكافئ مدرس «التسريبات» بالعودة لمنصبه
بن محفوظ: المملكة تعتزم مضاعفة استثماراتها بمصر إلى 50 مليار دولار
التنظيمات تلجأ لـ«الانتحارى» لفشلهم فى اختراق الأنظمة.. وسعره يصل إلى 150 دولاراً
«قتل واغتصاب» والجانى طفل.. خبراء: تفكك الأسرة أبرز الأسباب.. ودور الرعاية بحاجة لإعادة نظر

Facebook twitter Linkedin rss