الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

انهيار 3 عقارات بحى وسط الإسكندرية

انهيار 3 عقارات بحى وسط الإسكندرية
انهيار 3 عقارات بحى وسط الإسكندرية




شهد حى وسط الإسكندرية انهيار 3 عقارات قديمة مما أسفر عن إصابة ربة منزل، كان قسم شرطة العطارين قد تلقى بلاغا بسقوط جزء من العقار حارة الست بمنطقة كوم الدكة، انتقل مأمور وضباط القسم وقوات من إدارة الحماية المدنية بمعداتهم.
وتبين من المعاينة أن العقار مساحته 60 مترا مربعا تقريبا «بناء قديم» مكون من طابقين بكل طابق شقة «مشغول بالسكان»، مما أدى لإصابة المدعوة «هـ.ال.ع» 23 عاما، ربة منزل باشتباه ما بعد الارتجاج واشتباه كسر بالفقرات القطنية وتم نقلها للمستشفى الرئيسى الجامعى للعلاج.
وقال المهندس على مرسى، رئيس حى وسط، إن غرفة عمليات الحى تلقت بلاغا بسقوط عقارين آخرين، الأول رقم 50 بشارع أبى كامل بأمبروزو ومكون من 3 طوابق دون حدوث إصابات، مشيرا إلى أنه تم إخلاؤه من السكان قبل سقوطه بيوم واحد.
وأشار «مرسى»، فى تصريح له، أمس الثلاثاء، إلى أن العقار المجاور له «خال من السكان» ويطل على شارع ياسر بن عامر انهار أيضا، مشيرا إلى أنه صادر له قرار هدم حتى سطح الأرض برقم 25 /2016.
وأضاف رئيس الحي، أنه جار رفع أنقاض العقارات الثلاث المنهارة من الطريق العام، وإخطار شركات المرافق «المياه - الكهرباء - الغاز» لقطع خدماتها عن العقارات.