صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
عصام عبدالجواد

19 اكتوبر 2017

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

رئيس عام الامتحانات: سنكتشف الغشاش فى دقائق معدودة بسبب الرقم السرى الموجود على الورقة

126 مشاهدة

19 ابريل 2017



كتبت - مينرفا سعد


كشف الدكتور رضا مسعد رئيس امتحانات الثانوية العامة أن الطالب الذى سيقوم بتصوير ورقة الأسئلة خلال فترة الامتحانات ورفعها على الانترنت بهدف الغش سيتم تحديد هويته فورا.. مشيرا إلى أن الجهات السيادية التى طبعت ورقة الأسئلة مع ورقة الإجابة فيما يعرف بالبوكليت وضعت رقماً سريا لكل كراسة، ومن ثم يتم تحديد هوية صاحب الكراسة فور نشرها.
وقال مسعد فى تصريحات صحفية: هناك العديد من الإجراءات السرية الاخرى التى اتبعتها الوزرة مع الجهات السيادية لتحديد هوية الغشاشين، ومن يساعدهم فورا متوقعا أن يقل الغش هذا العام بشكل كبير بسبب نظام البوكليت والذى يوزع منه 4 نماذج فى كل مادة امتحانيه، وبالتالى لن يتمكن الطلاب من الغش، لأن توزيع الأسئلة مختلف بين كل نموذج، بالإضافة إلى الرقم السرى وتفتيش اللجان قبل دخول الطلاب وتفتيش الطلاب أيضا، وفتح اللجان بداية من الساعة 8.30 صباحا حتى لا يحدث تكدس على بوابات اللجان.
وأضاف: إن تغليظ العقوبات الخاصة باصطحاب الموبيل بالنسبة لجميع العاملين باللجنة بالاضافة إلى الطلاب سيساعد فى تقليل الغش، خاصة بعد تغليظ مدة السجن إلى سبع سنوات و100 ألف جينه غرامة، كذلك تغليظ عقوبة الطالب الغشاش إلى حرمان عامين من الامتحانات مع اعتبارهم عامى رسوب مما يعنى أنه أصبح له فرصة وحيدة قبل خروجه نهائيا من منظومة التعليم.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لصوص المال العام فى قبضة «الرقابة الإدارية»
لجنة وزارية للتفتيش على 200 منشأة طبية بـ«بنى سويف»
ثورة ضد طاهر بسبب قيمة الاشتراكات
كاريكاتير احمد دياب
سيناريو الوزير وأبوريدة لتطبيق القانون والإطاحة برباعى الجبلاية
رسائل طمأنة للمصريين من «سد النهضة»
تنفيذ حكم الإعدم على 5 متهمين جنائيين

Facebook twitter Linkedin rss