الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

أبوزيد: 7 ملايين جنيه لتطوير جميع المرافق بالشواطئ لاستقبال نصف مليون مصطاف

أبوزيد: 7 ملايين جنيه لتطوير جميع المرافق بالشواطئ لاستقبال نصف مليون مصطاف
أبوزيد: 7 ملايين جنيه لتطوير جميع المرافق بالشواطئ لاستقبال نصف مليون مصطاف




كتبت - نـاهد إمـام


مع حداد الدولة للأحداث التى وقعت بكنيستى مارى جرجس بطنطا، والمرقسية بالإسكندرية قرر اللواء علاء أبوزيد محافظ مطروح إلغاء جميع الاحتفالات بأعياد شم النسيم التى كانت تعتزم تنظيمها المحافظة من حفلات غنائية ومسابقات ترفيهية.. مع  القيام بفتح جميع الحدائق العامة والمتنزهات والشواطئ بالمجان أمام مواطنى المحافظة وزائريها خلال أعياد الربيع.
وأعلن المحافظ أن  شواطئ مدينة مرسى مطروح والقرى والمنتجعات السياحية بالساحل الشمالى شهدت إقبالاً من الأهالى ورواد المحافظة من المصريين والعرب بالتزامن مع أعياد الربيع.
وأشار إلى أنه تم  التأكيد على مجالس المدن بتجهيز الشواطئ ووضع علامات إرشادية تحذيرية بجميع الشواطئ بما انعكس ذلك على ظهور المحافظة فى أبهى صورها امام زائريها خاصة أن المحافظة مقبلة على موسم الصيف الذى يعتبر من أهم مصادر الدخل لأهالى المحافظة.
وفى سياق متصل أعلن اللواء أبوزيد  أنه تم وضع خطة مبكرا للاستعداد للصيف بين مجلس مدينة مرسى مطروح والأجهزة الأمنية المختلفة والمديريات الخدمية والعمل على تلافى جميع المشاكل التى كانت تعوق الصيف الماضى من صيانة للمنشآت الملحقة بالشواطئ و وضع صناديق للقمامة بجميع الشواطئ ودهان الأرصفة وعمل الصيانة اللازمة لأعمدة الانارة و وضع علامات إرشادية تحذيرية بجميع الشواطئ لتعريف المصطاف بالأماكن المسموح بها بالسباحة.
اضاف أنه يتابع أعمال المشروعات القائمة بمدينة مرسى مطروح من صرف صحى وتوصيل الغاز الطبيعى وإعادة الشىء لأصله من خلال لجان ترفع التقارير بشكل دورى حول نسب التنفيذ، لضمان الانتهاء من جميع المشروعات قبل موسم الصيف فى المواعيد الموقعة بالعقود وسيتم توقيع أقصى غرامة على الشركات المخالفة للمواعيد المتفق عليها.
وأشار أنه تم دعم مجلس مدينة مرسى مطروح بــ7 ملايين جنيه لرفع كفاءة جميع المرافق بالشواطئ ودهان الأرصفة وعمل الصيانة اللازمة للأعمدة وإنارتها.