السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الزمالك يعلن الحرب ضد الجبلاية ويتمسك بكامل حقوقه

الزمالك يعلن الحرب ضد الجبلاية  ويتمسك بكامل حقوقه
الزمالك يعلن الحرب ضد الجبلاية ويتمسك بكامل حقوقه




كتب - وائل سامى


 يبدأ الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك بقيادة البرتغالى إيناسيو تدريباته استعدادا لمباراة المصرى البورسعيدى، المقرر اقامتها يوم الإثنين المقبل ضمن منافسات بطولة الدورى الممتاز .
ومن المنتظر أن يواصل الثلاثى أحمد توفيق واسامة ابراهيم ومايوكا الغياب عن لقاء المصرى بسبب الإصابة التى لحقت بهم مؤخرًا وأبعدتهم عن المشارركة فى المباريات.
وعلى صعيد الأزمة الأخيرة، قرر مجلس إدارة نادى الزمالك برئاسة المستشار مرتضى منصور التمسك بحقهم بشأن أزمة مباراة مصر المقاصة الأخيرة التى انسحب منها الفريق الأبيض.
وحرر مجلس إدارة نادى الزمالك محضرًا لإثبات حضور الفريق الأبيض إلى ملعب بتروسبورت لخوض مباراة مصر المقاصة.
ومن ناحية أخرى وقع الزمالك عقوبة على محمود عبد الرازق شيكابالا صانع ألعاب الفريق الأبيض بعد تصريحات اللاعب ضد محمد حلمى المدير الفنى السابق للفريق فى أحد البرامج الفضائية.
وأكد رئيس النادى أنه يرفض خروج أى لاعب عن النص وتوجيه انتقادات للمدير الفنى لأن هناك نظامًا متبعًا فى القلعة البيضاء.
ويدرس مسئولو القلعة البيضاء اتخاذ رد الفعل المناسب تجاه قرار لجنة المسابقات باتحاد الكرة الذى اعتمد فوز مصر المقاصة اعتباريا بهدفين نظيفين، لعدم حضور الزمالك المباراة التى كان من المقرر إقامتها الأحد الماضى.
وكان الزمالك قد تخلف عن تلك المباراة فى ملعب بتروسبورت، بداعى أنه لم يتم إخطاره بالموعد فى الوقت المناسب.
واعتمدت المسابقات برئاسة عامر حسين فوز المقاصة، ليبدأ الزمالك فى بحث تحركاته للرد على القرار.
وتسود حالة من الانقسام فى إدارة الزمالك، ما بين اتجاه يرى ضرورة الضغط والتصعيد لضمان إعادة المباراة على أقل تقدير استنادا إلى المكاتبات السابقة بين الزمالك والجبلاية، ويتزعم ذلك الاتجاه مرتضى منصور رئيس النادى، وبين من يرى ضرورة التهدئة لضمان تركيز الفريق فيما تبقى من مباريات لاسيما أمام طلائع الجيش الأربعاء، ومنح فرصة أكبر للاستقرار.
وينوى مجلس الزمالك الانتقام من الجبلاية على الصعيد المحلى والخارجى، حيث قرر مرتضى أن يشارك رسميا فى دعوى حل مجلس إدارة اتحاد الكرة، الذى صدر بحقه حكم بالحل لصالح الثنائى عمر هريدى وماجدة الهلباوى، وأن يتواجد بصفته محامى من أجل الإسراع فى رفض الاستشكال المقرر نظره يوم 24 أبريل الجارى وحل المجلس.
وكشف مصدر بمجلس إدارة نادى الزمالك، أن مرتضى منصور رفض أن يدخل بصفته رئيسًا للنادى الأبيض، حتى لا يتسبب فى مد أجل التقاضى، واستمرار المجلس على أن يتدخل كمحام وله خبراته القانونية من أجل حل المجلس الحالى برئاسة هانى أبوريدة بعد أن وصلت الصدامات بينهم إلى طريق مسدود.
وأوضح أن  مرتضى منصور وقف على الحياد فى أزمة حل الجبلاية، ولكنه بعد الأزمات الحالية قرر أن ينضم لجبهة المعارضة ويقود حمل رحيل الجبلاية، ورفض الاستشكال من أجل العمل على الضغط على وزير الشباب والرياضة وحل المجلس الحالي.
وأضاف المصدر إن الزمالك قرر «إعلان الحرب» على مجلس إدارة اتحاد الكرة فى الفترة الحالية، وشدد على أن المجلس لن يترك حق النادى يضيع، وسيسلك كل الطرق القانونية فى الفترة الحالية للحصول على حق النادى.
وعلى الصعيد الخارجى يدرس مجلس الزمالك تقديم شكوى للاتحاد الدولى لكرة القدم «الفيفا»، ردًا على اعتماد نتيجة مباراة مصر المقاصة.
وتعتمد شكوى الزمالك المنتظرة على إرسال اتحاد الكرة خطابا من الجهات الأمنية يفيد بتأجيل مباراة المقاصة من السبت إلى الأحد، بناء على قرار الأمن وهو ما يعد تدخلًا حكوميًا فى المسابقة مما يهدد اتحاد الكرة بالعقوبات.
ومن المنتظر أن يتم  إرفاق كل المخالفات، التى يرى قيام اتحاد الكرة بها خلال الموسم الحالى فى الشكوى منها تغيير نظام المسابقة فى منتصف الموسم بعودة الاستبدال.
وعلى صعيد متصل رفض مجلس إدارة نادى الزمالك مبدأ عدم استكمال مسابقة الدورى الممتاز بالموسم الحالى عقب أزمة مباراة المقاصة الأخيرة.
وقال أحمد مرتضى منصور عضو مجلس إدارة النادى والمشرف العام على الكرة:موقفنا واضح ولن نهرج مع أحد.. خضنا لقاء الطلائع وأمر الانسحاب من المسابقة لم نتطرق إليه».
وشدد أحمد مرتضى، على أن فريق الزمالك جاهز لخوض مواجهة مصر المقاصة فى حالة إعادتها.