صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
عصام عبدالجواد

1 مايو 2017

أبواب الموقع

 

سياسة

إفريقية النواب: مصر ستظل داعمة للسودان إقليميا ودوليا

32 مشاهدة

20 ابريل 2017



كتب - طه النجار


‏وصف النائب مصطفى الجندى رئيس لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب الخطاب الذى بعثه السفير عمر دهب مندوب السودان بالأمم المتحدة إلى نظيره السفير المصرى عمرو أبوالعطا مندوب مصر لدى الأمم المتحدة، والذى وجه فيه الشكر لموقف مصر الإيجابى تجاه السودان بشأن الأوضاع فى إقليم دارفور بأنه شهادة تقدير لمصر ومواقفها التاريخية تجاه دولة السودان الشقيق.
وقال الجندى ان كلمات الشكر والثناء التى جاءت فى خطاب السفير السودانى تجاه مصر نسفت جميع المزاعم والأكاذيب والافتراءات التى كانت تروج بأن مصر تعمل ضد السودان.
وأوضح الجندى أن التاريخ يؤكد دائما مواقف مصر التاريخية والثابتة والداعمة والمؤيدة للسودان وشعبة إقليميا وعربيا وإفريقيا ودوليا، مؤكدًا أن خطاب السفير السودانى فند جميع المزاعم والأكاذيب التى أشارت إلى تصويت مصر خلال اجتماع مجلس الأمن لصالح استمرار فرض العقوبات على الخرطوم وأن موقف مصر داخل مجلس الأمن غير مساند للسودان وهو مالايصدقه أى عاقل.
وقال الجندى إن خطاب السفير السودانى كشف عن أن هناك من يريدون الوقيعة بين مصر والسودان من خلال ترويج الأكاذيب والمزاعم التى لا أساس لها على أرض الواقع، مؤكدا ان العلاقات التاريخية والأخوية المتميزة بين مصر والسودان على مر التاريخ لن يستطيع أحد أن ينال منها أبدا وأن مصر سوف تظل داعمة ومؤيدة للسودان الشقيق فى مختلف المحافل الدولية والإقليمية.
وأكد الجندى أهمية الزيارة التى يقوم بها السفير سامح شكرى وزير الخارجية إلى السودان، مشيرًا إلى أن مباحثات ولقاءات وزير الخارجية خلال هذه الزيارة سوف تتطرق لجميع الملفات السياسية والاقتصادية والتعاون المشترك بين القاهرة والخرطوم تجاه جميع القضايا الإقليمية والدولية.. ولفت الجندى إلى أن هناك علاقات تاريخية واستراتيجية تربط بين مصر والسودان، وكذلك بين الشعبين المصرى والسودانى على مر التاريخ حتى لو كان هناك أى خلافات فى وجهات النظر بين البلدين إلا أن هذه الخلافات لم تؤثر سلبيا على العلاقات بين شعبى وادى النيل.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«المناوبة» تأتى بما لا تشتهى أنفُس الفلاحين بـ«المنيا»
ورقة كوتشينة
قابل الرئيس.. لكن غيره لأ!
«محافظ المنوفية» يكافئ مدرس «التسريبات» بالعودة لمنصبه
بن محفوظ: المملكة تعتزم مضاعفة استثماراتها بمصر إلى 50 مليار دولار
التنظيمات تلجأ لـ«الانتحارى» لفشلهم فى اختراق الأنظمة.. وسعره يصل إلى 150 دولاراً
«قتل واغتصاب» والجانى طفل.. خبراء: تفكك الأسرة أبرز الأسباب.. ودور الرعاية بحاجة لإعادة نظر

Facebook twitter Linkedin rss