الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قوات الشرعية تواصل التقدم باتجاه معسكر خالد بن الوليد.. ومقتل 6 من القاعدة

قوات الشرعية تواصل التقدم باتجاه معسكر خالد بن الوليد.. ومقتل 6 من القاعدة
قوات الشرعية تواصل التقدم باتجاه معسكر خالد بن الوليد.. ومقتل 6 من القاعدة




صنعاء - وكالات الأنباء


واصلت قوات الشرعية اليمنية تقدمها باتجاه معسكر خالد بن الوليد، فيما احتدت المعارك والقصف المدفعى والصاروخى المتبادل فى محيط المعسكر، فى الوقت الذى سيطرت فيه قوات الجيش اليمنى على مخزن يحوى أسلحة ثقيلة وخفيفة ومتوسطة وذخائر، لميليشيات الحوثى والمخلوع صالح فى المناطق المحيطة بالمعسكر.
وكثفت قوات الشرعية هجومها على تجمعات وجيوب الميليشيات شمال وشرق وغرب المعسكر بتغطية نارية بالمدافع والدبابات، وتمكنت قوات الشرعية من دحر الميليشيات من مواقعها وأحكمت حصارها على المعسكر، وأخمدت مصادر النيران.
يأتى ذلك فيما تصل تعزيزات عسكرية وآليات ثقيلة من قوات التحالف العربى إلى جبهات القتال شرق المخا، لدعم الجيش الوطنى والمقاومة، مع إسناد جوى لطيران التحالف وملاحقة فلول الميليشيات الانقلابية التى مازالت متواجدة فى بعض المرتفعات داخل معسكر خالد، ويشارك طيران الآباتشى بفاعلية كبيرة فى ملاحقة الفلول فى المزارع والجبال فى محاور عدة من جبهة معسكر خالد، مع تقدم كبير للجيش الوطنى والمقاومة فى البوابة الغربية والجنوبية للمعسكر.
من ناحية أخرى لقى 6 من عناصر تنظيم القاعدة، بينهم قياديان، مصرعهم فى غارتين شنتهما طائرتين أمريكيتين دون طيار فى اليمن.
كما أفادت مصادر أمنية.
وقالت المصادر: إن الغارة الأولى دمرت سيارة كانت تقل القياديين بالتنظيم صالح طالب العولقى وسعيد مهدى باقادر، بالقرب فى منطقة العين بمحافظة شبوة جنوب البلاد، ما أدى إلى مقتلهما على الفور.
وأضافت: إن الغارة الثانية استهدفت مزرعة كان يختبئ فيها 4 من عناصر التنظيم فى منطقة آل شبوان بمحافظة مأرب شمال شرق صنعاء فقتلتهم.