السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إقرار اللائحة الموحدة للعاملين بالقابضة للمطارات.. اليوم




نجح المهندس وائل المعداوى رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية فى احتواء وفض إضراب  50 موظفا من العاملين بالشركة المصرية للمطارات مساء  أمس الاول، بعد استمرار إغلاقهم لصالة الوصول «رقم 2» بمطار شرم الشيخ الدولي أمام السياح ليومين متتاليين لتعود السيولة إلى حركة الركاب بالمطار بشكلها  الطبيعى. 
 
وقال المعداوى: إن الشركة منذ توليه رئاستها بدأت فى دراسة توحيد لوائح المزايا والبدلات المالية للعاملين بجميع الشركات التابعة لها تفعيلا لمبدأ المساواة بين الجميع  موضحا انتهاء تلك الدراسة  ليجرى عرضها اليوم الخميس  على مجلس إدارة الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية لاقرارها، وبعد ذلك ترفع إلى وزير الطيران المدنى لاتخاذ اللازم  لتطبق فور صدور القرار الوزارى الخاص بتلك اللائحة الموحدة.
 
أوضح رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية أن العاملين بمطار شرم الشيخ فضلوا تغليب الصالح العام على مطالبهم الشخصية.. مؤكدا قيامه بتوجيه رؤساء مجالس إدارات الشركات التابعة بمراعاة تلبية احتياجات الأفراد قبل المطالبة بها  كما أن مكتبه مفتوح لجميع الموظفين يوم الاثنين من كل أسبوع لمقابلتهم وتلقى طلباتهم.. لافتا إلى زيادة نصيب العامل بالمصرية للمطارات من الأرباح لتصل إلى  12شهراً  بدلا من ثمانية أشهر وذلك للمرة الاولى منذ إنشاء الشركة.
 
من جانبه أشار الطيار جاد الكريم نصر رئيس الشركة المصرية للمطارات  إلى تحمل شركته لمبلغ 33 مليون جنيه تشكل حجم الزيادة فى دخول العاملين خلال العام المالى المنتهى فى شهر يونيه الماضى.. مؤكدا أن إجمالى دخل الموظف الحاصل على مؤهل عال لايقل عن3500 جنيه شهريا شريطة مرور 3 سنوات على عمله بالشركة.
 
وأضاف أن فترة عمل الموظف فى المطار 15 يوما فى الشهر والباقى إجازة مدفوعة الأجر كما تقوم الشركة بتوفير السكن والانتقالات وتصرف له بدل تغذية.. مؤكدا أن عدد الموظفين بمطار شرم الشيخ الدولى  يبلغ 450 فردا.