الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

وزير المالية يشارك فى اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين

وزير المالية يشارك فى اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين
وزير المالية يشارك فى اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين




كتبت - إسلام عبدالرسول

 

يشارك عمرو الجارحى وزير المالية فى اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك  الدوليين التى ستبدأ فعاليات  اليوم الخميس وتستمر حتي  24 ابريل الحالى بالعاصمة الامريكية واشنطن.
كما سيشارك وزير المالية ايضا - وهو محافظ مصر المناوب لدى صندوق النقد - مع السيد طارق عامر محافظ البنك المركزى ومحافظ مصر لدى صندوق النقد فى الاجتماع الذى يضم وزراء مالية الدول العربية ومحافظى البنوك المركزية لمجموعة دول منطقة الشرق الأوسط والذى ستعقده كريستين لاجارد مدير عام صندوق النقد الدولى حيث سيناقش الاجتماع آخر التطورات على الصعيد الاقتصادى والمالى للاقتصاد العالمى والإقليمى.
كما سيعقد وزير المالية عدة لقاءات مع كبرى البنوك والمؤسسات المالية والاستثمارية حيث سيعرض خلال هذه الاجتماعات الإصلاحات الهيكلية  التى تنفذها مصر حاليا.
وسوف يلتقى الجارحى أيضا بمؤسسات التصنيف الدولية ومنها ستاندرد آند بورز وموديز للوقوف على آخر التطورات.
كما سيشارك الجارحى أيضا فى الاجتماع الذى ستعقده مجموعة الدول السبع الكبار، وسيلتقى أيضا بمكاتب المساعدة الفنية الدولية  لمناقشة سبل التعاون مع مصر فيما يتعلق ببرامج التدريب المهنى والمساعدات الفنية التى يمكن لمصر أن تستفيد منها.
كما سيلتقى وزير المالية على هامش الاجتماعات مع وزراء مالية عدد من الدول العربية والأوروبية لبحث العلاقات الثنائية بين مصر وتلك الدول.
ويرافق وزير المالية فى هذه الاجتماعات عمرو المنير نائب وزير المالية للسياسات الضريبية واحمد كجوك نائب وزير المالية للسياسات المالية.