صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
عصام عبدالجواد

26 يوليو 2017

أبواب الموقع

 

أخبار

التعليم: نظام جديد بمواصفات معاصرة تتناسب مع متطلبات القرن الـ21 بداية العام

36 مشاهدة

20 ابريل 2017



كتبت - مينرفا سعد

استقبل الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، لورا كانسكاس سفيرة جمهورية فنلندا فى القاهرة، وذلك فى إطار تعزيز الشراكة لتطوير التعليم بمصر.
أكد الوزير أن فنلندا من أفضل الدول فى مجال التعليم، وأنها تحتل مراكز متقدمة فى التصنيفات الدولية فيما يتعلق بدراسة العلوم والرياضيات، مشيرًا إلى أهمية التعاون وضرورة تبادل الخبرات حول هذا الشأن، خاصة فى الفترة الراهنة؛ لإحداث تغيير جذرى وسريع فى المنظومة التعليمية، لافتًا إلى أن هذا التطوير يأتى فى إطار توجيهات القيادة السياسية، بضرورة إيجاد حلول حقيقية لمشكلاتنا التعليمية، وتنفيذ تلك الحلول بأفكار من خارج الصندوق.
استعرض شوقى خطة الوزارة فى التنفيذ الحقيقى للمشروعات الجديدة، مؤكدًا أن إصلاح العملية التعليمية يتم بشكل متوازٍ فى الفترة المقبلة، فى اتجاهين رئيسيين أولهما تطوير النظام الحالى، حيث يتم إجراء تعديلات وتغييرات مهمة داخل ديوان الوزارة؛ بهدف تحسين كفاءة العمل، وتقديم خدمات أفضل لمجتمع التعليم.
أما بالنسبة للاتجاه الثانى، فأشار شوقى إلى أنه يتضمن وضع ملامح منظومة تعليمية جديدة، تستثمر أفضل المبادرات الجارى تنفيذها بقطاع التعليم؛ من أجل وضع تصور متكامل عن نظام تعليمى بمواصفات معاصرة تتناسب مع متطلبات القرن الـ 21، ويبدأ تطبيقه فعليًّا اعتبارًا من عام 2018، ويستهدف التنمية المتكاملة لشخصية الطالب، وعدم اقتصاره فقط على الجانب المعرفى والتحصيلى، مشيرًا إلى مشروع بنك المعرفة، الذى يعتبر من أكبر المكتبات الرقمية، ومراكز المعرفة فى العالم، وتوظيفه بالشكل الأمثل؛ ليخدم المناهج التعليمية.
على جانب آخر أكد د. طارق شوقى وزير التربية والتعليم أن مشكلة الترقيات المتأخرة للمعلمين تم حلها داخليا وستعقد مجلس إدارة للأكاديمية لحلها نهائيا وهذا ردا على الشكاوى التى قدمها المعلمون على مجموعات «الواتس آب» الخاصة بهم والتى يشارك فيها الوزير بفاعلية مؤكدين أن الكادر ظلمهم فى تأخير ترقيتهم كما أن موقع الأكاديمية سوف يغلق خلال أيام وبالتالى تضيع عليهم الترقية.
وقال شوقى: أنا أتابع هذه المجموعة وعشرات آخرين. نحاول كل ما فى وسعنا للتواصل وحل المشاكل ولكن حجم المشاكل هائل وفيضان الطلبات لا يتوقف، أرجو أيها الزملاء أن ننظم أنفسنا ونحدد أولويات كبيرة لأنه صعب جدا التعامل مع كل شىء فى وقت واحد مؤكدًا: (اقرأ ما تكتبوه ونحاول قصارى جهدنا).







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الـرئيس المتجـرد
الأوقاف: تنظيم قوافل دعوية يومية بـ«المحافظات» لنشر صحيح الدين
«الصحة» تمنع تداول مستحضر طبى للأطفال لعدم تسجيله
الضربة القاضية لمذيعى «السبوبة»
بطل أنـقـذ البـلـد
ممدوح الشناوى: تعلمت درساً من توقف قناة «الحياة» بأهمية العمل بأكثر من مكان.. و«الجاى أحسن»
إسماعيل يشارك فى اجتماع اللجنة المصرية - الأردنية

Facebook twitter Linkedin rss